وزير التنمية المحلية يعلن جاهزية المحافظات لانتخابات مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير التنمية المحلية يعلن جاهزية المحافظات لانتخابات مجلس الشيوخ

شريف حربي
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 2:07 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 2:07 م

شعراوي: غرفة عمليات بالوزارة للمتابعة على مدار يومي التصويت.. ورفع درجة الاستعداد لكافة الأجهزة التنفيذية

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المحافظات أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ والتي ستنطلق غدا الثلاثاء على مدار يومي 11 و12 أغسطس الجاري.

وأشار شعراوي، في بيان له، اليوم الاثنين، إلى رفع حالة الاستعداد القصوى لكافة الأجهزة التنفيذية والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظات وفتح غرف العمليات للمتابعة على مدار الساعة.

ووجه بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة اعتبارا من اليوم الاثنين، وحتى انتهاء عملية التصويت بالمحافظات للمتابعة والتنسيق مع كافة غرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وأوضح أنه أجرى مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين للاطمئنان منهم بصورة مباشرة على اتخاذ كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالانتخابات وقيامهم ببعض الجولات لتفقد ومتابعة عدد من مقار اللجان الانتخابية للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين وإقامة المظلات اللازمة لانتظار الناخبين أمام مقار اللجان خلال عملية التصويت، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير اللجان.

ووجه المحافظين باستمرار المرور الدوري على مدار يومي التصويت لمتابعة سير عملية التصويت، وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين، وحل أية مشكلات أو معوقات على الفور والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فيما يخص.

ودعا كافة المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية إلى النزول والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، لافتا إلى أن الجميع يسعى للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق وفي أجواء من الشفافية والنزاهة.

وأشار إلى أن المشاركة في الانتخابات "واجب وطني" على كافة أبناء الشعب المصرى، مؤكدا أن مهمة المحافظات هي توفير المناخ الآمن والمناسب وكافة سبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم، وكذا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة.

كما وجه وزير التنمية المحلية، بقيام رؤساء الأحياء والمدن والمراكز بتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والإشغالات وعمليات التطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية طوال أيام التصويت للخروج بالعملية الانتخابية بصورة مشرفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك