رئيس تشريعية النواب يؤكد: المصريون سيشاركون بعرس انتخابات مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 10:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس تشريعية النواب يؤكد: المصريون سيشاركون بعرس انتخابات مجلس الشيوخ

هديل هلال
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 11:32 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 11:32 م

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن قانون مباشرة الحياة السياسية ينص على معاقبة كل من لا يدلي بصوته في الانتخابات بدفع غرامة 500 جنيه، مؤكدًا أن الإدلاء بالصوت حق وواجب على الموطنين.

وأضاف «أبو شقة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن «المصريين سيشاركون في هذا العرس ويدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، بالرغم من أزمة فيروس كورونا المستجد والتزام المواطنين بارتداء الكمامات وفصل الصيف».

ولفت إلى أن «إرادة المصريين التي تجلت في ثورة 30 يونيو ستتجلى في كل استحقاق دستوري؛ لترسيخ الديموقراطية»، موضحًا أن «ترسيخ الديمقراطية أحد أهداف ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو».

وتوجه رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب برسالة إلى المواطنين: «عليك أن تشارك بالانتخابات؛ لأنه واجب مثل الواجب في المشهد الذي أذهل العالم يوم 30 يونيو».

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ الأحد والاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك