بدء محاكمة موظف بجمارك الإسكندرية ورئيس شركة بتهمة التزوير 22 أغسطس - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 11:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بدء محاكمة موظف بجمارك الإسكندرية ورئيس شركة بتهمة التزوير 22 أغسطس

ارشيفية
ارشيفية
كتب - عصام عامر:
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 8:31 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 8:31 م
أحالت نيابة الميناء في الإسكندرية، اليوم الاثنين، "م.ص.م" موظف، و"أ.ح.خ"، رئيس مجلس إدارة شركة للتجارة والتصدير، لمحكمة الجنايات؛ لبدء إجراءات محاكمتهما أمام دائرة قضائية، برئاسة المستشار يسري عبد الرحمن، 22 أغسطس الجاري؛ لاتهامهما بالتزوير، والاستيلاء على المال العام، وذلك في القضية رقم 241 لسنة 2020 جنايات الميناء.

تعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من الأجهزة الرقابية، تفيد قيام موظف بمصلحة الجمارك، وصاحب شركة للتجارة والتصدير، بتزوير محررات رسمية بغرض الاستيلاء على المال العام.

وكانت الرقابة الإدارية، كشفت عن أن المتهم الأول، موظف بالإدارة العامة للمراجعة بمصلحة الجمارك، بصفته موظف عام، اتفق مع المتهم الثاني، رئيس شركة تجارية، على تزوير 6 شهادات بطريقة الاصطناع؛ تفيد بسداد الشركة مستحقات مصلحة الجمارك، وهي عبارة عن رسوم خدمات، قدرها 5 ملايين و491 ألف و6 جنيهات، وأن المتهم الثاني، استولى على مبلغ 779 ألف و149 جنيهًا، عبارة عن رسوم خدمات شركته من ميناء الدخيلة.

وبتحرير محضر بالواقعة، وعرضها على النيابة العامة، قررت إحالتها لمحكمة جنايات الإسكندرية، لبدء إجراءات المحاكمة، بعضوية المستشارين: ياسر محمد عبده الوصيف، وأحمد على إبراهيم جنينه، وسكرتير الجنايات، وليد محمد محب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك