وليد توفيق بعد استقالة الحكومة: الحل في تغيير الطاقم السياسي - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وليد توفيق بعد استقالة الحكومة: الحل في تغيير الطاقم السياسي

هديل هلال
نشر في: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 11:42 م | آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 11:42 م

علق الفنان اللبناني وليد توفيق، على تقديم الحكومة اللبنانية استقالتها رسميًا مساء اليوم الاثنين، قائلًا إن المشكلة ليست في الحكومة، فضلًا عن أن الحل يكمن في تغيير الطاقم السياسي وخروج فئة بأفكار جديدة من الشباب.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن تغيير الطاقم السياسي امر صعب وليس سهلًا، منوهًا أن هناك أحزابًا مسلحة في لبنان لن تسمح بحدوث الأمر بهذه السهولة.

وأضاف أن المشكلة في الأساس تكمن في أن الناس مقسومة داخل لبنان، وهو ما لا يؤدي إلى تنمية الدولة، معقبًا على تحديد المسؤولية بانفجار مرفأ بيروت: «كلهم مسؤولين ويجب أن يحاكموا».

ونوه أن بعض العناصر تندس داخل المتظاهرين في الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة بيروت للتخريب، مناشدًا المواطنين بعدم تخريب الممتلكات: «السلطة بتروح لكن الدولة باقية».

وتابع: «الناس تعبانة البنوك تعاني من الإفلاس وأزمة كورونا زادت من حدة الوضع، والبلد منقسم لقسمين أحدهما في اليمين والآخر في اليسار»، قائلًا إن الناس يحلمون بإيجاد لقمة العيش ومنزل للنوم ومستشفى لتضميد الجراح.

ووصف حادث انفجار مرفأ بيروت بأنه كارثة كبيرة، مستطردًا: «نتضامن مع بعضنا لمساعدة الناس على الأرض، والشعب اللبناني معروف إنه يحب الحياة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك