وزير السياحة والآثار يتفقد الفنادق والأماكن والمشروعات السياحية في مدينتي دهب ونويبع - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير السياحة والآثار يتفقد الفنادق والأماكن والمشروعات السياحية في مدينتي دهب ونويبع

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 10 يوليه 2020 - 9:14 م | آخر تحديث: الجمعة 10 يوليه 2020 - 9:14 م

محافظ جنوب سيناء: نسبة الاشغال السياحي بمدينة دهب وصلت إلى 45% رغم كورونا
أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، جولة تفقدية بمدينتي دهب ونويبع، لتفقد عددًا من الفنادق والأماكن والمشروعات السياحية.
وقام وزير السياحة والآثار خلال الجولة بمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار، واستمع من مديري هذه الفنادق إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة، وإجراءات التعقيم التي تجرى وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووفقًا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، وتتم بصفة مستمرة.
واطلع وزير السياحة على الإجراءات الوقائية التي تتخذها هذه الفنادق، منذ دخول الضيف من باب الفندق، وإجراءات تطهير الأمتعة، وقياس درجات حرارة الضيوف، وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ، والعيادات الطبية الموجودة بهذه الفنادق، وطرق تجهيزها والطاقم الطبي الموجود بها.
وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن نسبة الاشغال السياحي بمدينة دهب وصلت إلى 45%، معظمها من الزائرين المصريين، وتحتوي مدينة دهب على 28 فندقًا بطاقة استيعابية تصل إلى 2326 غرفة فندقية، بالإضافة إلى 110 بازارًا سياحيًا، أما مدينة نوبيع فيوجد بها 14 فندقًا بطاقة فندقية 1643 غرفة، كما يوجد بها 7 بازارات.
وخلال زيارة وزير السياحة والآثار لمدينة دهب، التقى ا بأسرة فرنسية انتقلت من فرنسا للعيش والاقامة بمدينة دهب منذ 3 سنوات بصحبة أبنائهم، وأكدوا في اللقاء على حبهم لمصر وخاصة مدينة دهب منذ زيارتهم الأولى لها، لذا قرروا العيش في هذه المدينة الرائعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك