أسامة ربيع يعدّد مميزات الكراكة مهاب مميش بعد انضمامها لأسطول قناة السويس - بوابة الشروق
الخميس 6 مايو 2021 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


أسامة ربيع يعدّد مميزات الكراكة مهاب مميش بعد انضمامها لأسطول قناة السويس

الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس
أمل محمود
نشر في: السبت 10 أبريل 2021 - 9:32 م | آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 9:34 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الكراكة مهاب مميش وصلت في موعدها المحدد خلال شهر أبريل الجاري، ذاكرًا أن الكراكة حسين طنطاوي تصل خلال شهر أغسطس المقبل.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الكراكة مهاب مميش تعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط ويصل طولها إلى 147.5 مترًا، وعرضها 23.5 مترًا وتعمل حتى أعماق 35 مترًا، إضافة إلى أنها تعمل في القاع الصخري.
وأوضح أنه كان يتم استجار كراكات بالعملة الصعبة لتعمل بالقاع الصخري؛ نظرًا لعدم توافر المعدات اللازمة لذلك لدى الهيئة، مضيفًا أن الكراكة مهاب مميش تستطيع العمل حتى 3600 كيلومتر مكعب تكريك في الساعة.
وذكر أن الكراكة مهاب مميش إضافة جديدة للأسطول البحري الذي كان قد تم وضع خطة لتطويره، مشيرًا إلى تلقي العاملين بالهيئة لتدريبات للتعامل معها في الوقت الحالي بهولندا، فضلًا عن استئناف التدريب بمصر خلال شهر مايو المقبل على أيدي 25 خبيرًا.
وأشار إلى استخدام جميع الكراكات في الأسطول البحري للقناة بالموانئ التي يتم إقامتها حاليًا، مؤكدًا أن الكراكات هي عصب العمل في قناة السويس إضافة إلى أنه تم الاعتماد عليهم بجابهم القاطرات في تعويم السفينة العالقة.
ولفت إلى إطلاق 4 قاطرات جديدة تم بنائها بأيادي مصرية في بورسعيد واشترك منهم قاطرتين في تعويم السفينة الجانحة، موضحًا أنه تم التعاقد مع الصين على 5 قاطرات بقوة شد تصل حتى 80 طنًا.
وأفاد بأنه سيتم التعاقد على قاطرات بقوة شد أكبر من 250 طنًا، وسيتم تخصيصا للعمل في الأزمات، لافتًا إلى عبور من 85 إلى 90 سفينة يوميًا خلال القناة لتعويض شركات النقل البحري عن توقف الماحة خلال 6 أيام متتالية.
واستطرد أنه تم عبور ما يقرب من 915 سفينة خلال 10 أيام، مفيدًا بأن أعطال السفن واردة ولكنها لا تؤثر على حركة الملاحة بقناة السويس.
وناشد وسائل الإعلام بالحصول على معلومات حول الوضع في قناة السويس من الموقع الرسمي للهيئة، مستطردًا أن القناة آمنة وأقصر طريق بين الممرات الملاحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك