الهنيدي: نجاح تجربة المرأة بالنيابة الإدارية ساهم في تعميمها بالهيئات القضائية - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


الهنيدي: نجاح تجربة المرأة بالنيابة الإدارية ساهم في تعميمها بالهيئات القضائية

محمد فرج
نشر في: السبت 10 أبريل 2021 - 4:20 م | آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 4:20 م

قال المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن نجاح تجربة المرأة في النيابة الإدارية كان من شأنه المساهمة في موافقة باقي الجهات القضائية على تمثيلهن بها.

وكان مجلس الدولة استجاب في وقت سابق، لتوجيهات الرئيس السيسي الصاد لوزير العدل المستشار عمر مروان، بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة للاستعانة بالمرأة تفعيلاً للاستحقاق الدستوري، وذلك بالإعلان عن فتح الباب لتعيين المرأة لأول مرة في التاريخ.

وأثنى الهنيدي في كلمته بحفل توقيع كتاب "النيابة الإدارية حصن العدالة بإرادة شعب"، المنعقد بمقر النيابة، بتجربة المرأة في الهيئة وتمكينها من المناصب القيادية كافة.

ويبرز تواجد المرأة بقوة فى هيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة، حيث يبلغ عددهن في النيابة الإدارية 1980 عضوة، بإجمالي نسبة 43% من إجمالي عدد الأعضاء، بخلاف 670 عضوة بهيئة قضايا الدولية، بإجمالي نسبة تصل إلى 20% من إجمالي عدد الأعضاء، فضلا عن ثلاث قاضيات بالمحكمة الدستورية العليا حاليا؛ هن: المستشارة د. فاطمة الرزاز نائب رئيس المحكمة وعميدة حقوق حلوان سابقا، والمستشارة شيرين فرهود الرئيس بهيئة المفوضين، والمستشارة شيماء نجم العضو بهيئة المفوضين.
اقرأ أيضا..

النيابة الإدارية.. اهتمام لافت بالمرأة وتمكينها من مناصب قيادية جديدة لأول مرة


بالأرقام.. المرأة فى القضاء المصري: 3 بالدستورية.. تمكين في النيابة الإدارية.. واهتمام لافت بقضايا الدولة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك