الإثنين 25 مارس 2019 3:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

جامعة حلوان: 160 حالة غش حتى الآن بامتحانات الفصل الدراسي الأول

أحمد كساب:
نشر فى : الخميس 10 يناير 2019 - 3:57 م | آخر تحديث : الخميس 10 يناير 2019 - 3:57 م

قال نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور حسام رفاعي، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة تسير بصورة منتظمة بكافة الفرق الدراسية والكليات، مشيرا إلى أن حالات الغش وصلت إلى 160 حالة، فيما بلغت حالات الشغب نحو 66 حالة منذ بدء الامتحانات حتى الآن. 

وأضاف رفاعي، في تصريح خاص لـ"الشروق"، أن حالات الغش الـ160 جاءت بواقع حالة وحيدة بكلية هندسة المطرية، وحالتان في كلية الحاسبات والمعلومات، و86 حالة في كلية التجارة وإدارة الأعمال، و7 حالات بكلية التربية، و43 حالة بكلية الحقوق، و10 حالات بكلية الآداب، و5 بكلية الاقتصاد المنزلي، و6 بالخدمة الاجتماعية.

ونوه بأن حالات الغشب الـ66 جاءت بواقع: 57 حالة بكلية التجارة وإدارة الأعمال، و4 حالات بكلية التربية، و3 حالات بكلية الآداب، وحالتان بالخدمة الاجتماعية، مشيرا إلى أن جميع حالات الغش والشغب أحيلت إلى اللجان التأديبية للتحقيق معهم.

وأوضح رفاعي أن الحالات الخاصة بالامتحانات بلغت 92 حالة بواقع: 41 حالة طبية، و51 حالة من الطلاب "المحبوسين"، مشيرا إلى أن مسؤولي الجامعة والمشرفين على لجان الممتحنين يتابعون بصورة يومية لجان الامتحانات، فضلا عن فرض السيطرة عليها وتشديد المراقبة مما أدى إلى تقليل حالات الغش عن الأعوام الماضية، لافتا إلى أن الجامعة كانت أتمت استعداداتها الشاملة للامتحانات خلال شهر نوفمبر الماضي، والتي شملت أعمال الصيانة والتجهيز لقاعات الامتحانات.

وتابع أن كليات الجامعة قامت بإعداد وإعلان جداول الإمتحانات قبل انطلاقها بفترة كبيرة حتى يسطيع الطلاب الاستعداد للامتحانات، كما أجرت الجامعة امتحانات التخلفات بعدد من الكليات وهم كليات (الحقوق، والخدمة الاجتماعية، والحاسبات والمعلومات، والتجارة).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك