12% من سكان الأرض يرون أحلامهم بالأبيض والأسود فقط.. حقائق غريبة عن الرؤيا - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 3:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

12% من سكان الأرض يرون أحلامهم بالأبيض والأسود فقط.. حقائق غريبة عن الرؤيا

منار محمد:
نشر فى : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 3:01 م | آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 3:01 م



مازال العلماء والباحثون يحاولون اكتشاف أسرار الأحلام التي يراها الإنسان خلال النوم وكيف تتكون، حيث إنه أمرًا معقدًا رغم انكشاف معلومات كثيرة عنه.

وحسبما ذكر موقع "portal maratimba" البرتغالي، فإن هناك أشياء غريبة تحدث داخل الأحلام لا يعلمها العديد من البشر، مثل أنه ليس كل الأشخاص يرون الأحلام ملونة، فهناك 12% من سكان الكرة الأرضية يرون أحلامهم بالأبيض والأسود فقط، ولم يفسر العلم السبب الرئيسي لحدوث ذلك حتى الآن، ولكن يرجح أن من يعاني من عمى الألوان في الواقع يحدث معه الأمر ذاته في الأحلام.

والشيء الثاني عن الأحلام، أن البعض يعتقدون أنهم يحلمون بالغرباء، إلا أن الحقيقة عكس ذلك، حيث إنه ثبت علميًا بأن الإنسان يحلم بالوجوه التي رأها بالفعل ولكن لم يحظ بفرصة التعامل معها، مثل الأشخاص في محطة الحافلات أو خلال التسوق؛ وذلك لأن العقل لا يستطيع بناء صور لأشخاص.

وحينما يسمع الإنسان بأن شخصًا آخر شاهده في حلم، فهذا ليس أمرًا جيدًا؛ لأن الحلم في هذه الحالة مرتبط بحزن أو غضب أو خوف اتجاه الفرد الذي ظهر في الحلم.

أما الحقيقة الرابعة، فهي أن البعض يسير خلال النوم دون أن يدري، وهناك من يمارس هواياته أثناء الحلم ولا يتذكر ذلك بمجرد الاستيقاظ، وهذا يفسره البعض بأن روح الإنسان تتجول خلال الليل، وهذا معتقد قديم ليس له أساس من الصحة.

وعن الحقيقة الخامسة، فهي أن البعض يعتقدون أن الدماغ تكون هادئة ليلًا ومسترخية، إلا أن العكس صحيح فهي "نشطة" بسبب الأحلام.

والأمر الآخر، هو أن هناك 50% فقط من البشر يدركون أنهم داخل حلم خلال نومهم، وهذا يمنحهم قدرة السيطرة على أحداث الحلم، وهذا ما جاء في دراسة حديثة أجريت بواسطة جمعية طب النوم الأمريكية.

وهناك أيضًا شيئًا يحدث للبعض خلال النوم، وهو الشلل الذي يعد حالة نادرة الحدوث، ويشعر المصاب بعدم القدرة على الحركة، ويرون ذلك على هيئة حلم مزعج ويكون قبل الاستيقاظ بفترة قصيرة.

ومن الحقائق التي لا يعرفها البعض أيضًا، أن الأحلام تساعد الأشخاص على الإبداع؛ لأنها تجعل العقل أكثر نشاطًا ويفكر بعمق، بجانب أن 70% من الرجال يرون ذكورًا فقط في أحلامهم، أما النساء فتكون النسبة لديهن متساوية في الأحلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك