مدبولي: نرحب بالاستثمارات السعودية في مصر.. والعامري: السيسي سبب تحويل وجهتنا إليكم - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

مدبولي: نرحب بالاستثمارات السعودية في مصر.. والعامري: السيسي سبب تحويل وجهتنا إليكم

رانيا ربيع
نشر فى : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 3:33 م | آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 3:33 م

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ترحيب الحكومة بالاستثمارات السعودية في مصر، وعملها على تذليل العقبات أمام جميع المستثمرين وحل مشكلاتهم لزيادة ضخ استثمارتهم في إطار العلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

والتقى مدبولي، أعضاء مجلس الأعمال المصري السعودي، برئاسة بندر العامري، اليوم الاثنين، بحضور السفير أسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية، ووزير الصناعة عمرو نصار، ورئيس اتحاد الصناعات محمد السويدي، ورئيس غرفة التطوير العقاري طارق شكري.

وقال مدبولي إنه سيتم التنسيق مع السفير السعودي بالقاهرة لدراسة أي مشكلة تواجه المستثمرون السعوديون مع الوزراء المعنيين.

ومن جانبه، قال السفير أسامة نقلي: "الأهم من الاستثمارات الحكومية المتبادلة بين البلدين، هو استثمارات القطاع الخاص، ولذا هناك توجه من المستثمرين السعوديين لزيادة استثماراتهم في مصر بهذه المرحلة".

وأوضح المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، أنه يوجد عدد من المشكلات لبعض المستثمرين السعوديين، بذلت الحكومة جهودًا لحلها، وهناك عدد آخر من المشكلات نتطلع لسرعة حلها، خاصة أن ذلك سيسهم في ضخ استثمارات جديدة من المستثمرين السعوديين الذين يشاهدون حالياً ما يحدث في مصر من طفرة كبيرة في مختلف القطاعات، ويرغبون المشاركة بإستثماراتهم بها.

وخلال اللقاء، أشار الشيخ بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، إلى أنه اجتمع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ فترة بحضور عدد من المستثمرين، واستفسر الرئيس حينها عن سبب توجيه المستثمرين السعوديين استثماراتهم الكبرى خارج المملكة لدول لا يحصلون فيها سوى على 5 أو 6% عائدًا على الاستثمار بينما في مصر العائد علي الاستثمار يزيد علي 20%، ليعقب بأن المستثمرين السعوديين يريدون بيئة استثمارية جاذبة، وقوانين تحسن مناخ الاستثمار، والالتزام بالاتفاقيات والعقود بين الدولة والمستثمر، ليؤكد الرئيس أنه سيعمل على تحقيق هذه المطالب، وهو ما حدث بالفعل، واليوم جئت مستثمرًا إلى مصر بعدما أنهيت استثمارات في دول أخرى لوجود بيئة استثمارية جيدة في مصر.

وزاد: "شركتي تستعد حاليا لاستثمار نحو 15 مليار جنيه في مدينة العلمين الجديدة"، مشيدًا بالتعاون المثمر مع وزير الإسكان الذي لديه رؤية واضحة لتشجيع الاستثمار والتنمية".

وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي: "اليوم التوجه عند السعوديين وحكومتهم ومستثمريهم هو زيادة الاستثمارات في مصر الشقيقة، ولكن يبقي حل بعض المشكلات لبعض المستثمرين السعوديين، ونحن قادرون علي مضاعفة استثماراتنا الموجودة في مصر مع حل بعض المشكلات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك