برلماني يطالب الحكومة بالبحث عن شابين من كفر الشيخ اختفيا في ليبيا - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

برلماني يطالب الحكومة بالبحث عن شابين من كفر الشيخ اختفيا في ليبيا

إسماعيل الأشول وأحمد عويس:
نشر فى : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 1:57 م | آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 1:57 م

ألقى النائب إبراهيم القصاص بيانًا عاجلًا في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الاثنين، بشأن اختفاء اثنين من شباب كفر الشيخ في ليبيا، هما هيثم محمد العوضي ومحمد فكري محمد أحمد رمضان.

وقال القصاص: "بياني العاجل بخصوص عدد 2 من شباب دائرتي بمركز الحامول بكفر الشيخ خرجوا سعيا للقمة العيش، فتوجهوا إلى دولة ليبيا الشقيقة، عن الطريق الشرعي، ووصلوا إلى ليبيا في 2015، وانقطعت أخبارهما منذ بدايات عام 2016".

وأضاف: "الحقيقة ما جعلني أتوجه بهذا البيان هو استغاثة أم لأحد هذين الشابين، وهي الحاجة زينب عبد الفتاح التي نادت فيه السيد رئيس الجمهورية لمعرفة أين يوجد ولدها، وفلذة كبدها".

وتابع: "انقطعت أخبارهما، والحكومة المصرية والسيد وزير الخارجية والسيدة وزيرة الهجرة شؤون المصريين بالخارج، لا يألون جهدا في هذا المجال، فقد سبق ووجهت بيانات عاجلة بهذا المعنى بشأن العالقين في اليمن، وتدخل السيد الرئيس سياسيا وعاد العالقون".

وختم: "بناء عليه، أناشد وزير الخارجية والحكومة المصرية متمثلة في رئيس الوزراء والسيدة وزيرة الهجرة وشؤون العاملين بالخارج، وجميع الأجهزة الأمنية التي نكن لها كل تقدير واحترام، على جهودها من أجل الاستقرار، أناشدهم بسرعة التدخل لمعرفة مكان هذين الشابين وإعادتهم إلى حضن الوطن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك