الجزايرلى: حجم ونمو قطاع الصناعات الغذائية في مصر يدعم نجاح معرضي «Food Africa وpacproces» - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 4:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

الجزايرلى: حجم ونمو قطاع الصناعات الغذائية في مصر يدعم نجاح معرضي «Food Africa وpacproces»

أ ش أ
نشر فى : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 2:07 م | آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 2:07 م

أكد رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أشرف الجزايرلى، أن حجم ونمو قطاع الصناعات الغذائية بمصر يدعم نجاح معرض (Food Africa) الذي يفتتح اليوم الاثنين ويستمر لمدة 3 أيام، وذلك تزامنا مع افتتاح معرض (pacprocess)، والذي يعد له تأثير إيجابي على قطاع الصناعات الغذائية والاقتصاد المصري.

وقال الجزايرلي- فى بيان اليوم- إن السوق المصرية يعتبر سوقا ديناميكيا وجذابا للغاية ويعتبر بوابة للدول الإفريقية وغيرها من الدول الأخرى، والتي امتدت من خلال اتفاقات التجارة الحرة واسعة النطاق بجميع دول المنطقة.

ونوه بأن السوق المصري يعتبر سوقا مفتوحا للمستثمرين الأجانب، خاصة وقيام العديد من الشركات العالمية بضخ استثمارات وعمل تحالفات ضخمة في السوق المصري، خاصة مع ارتفاع معدلات النمو والإنفاق على قطاع الأغذية والمشروبات في مصر.

وأوضح الجزايري ، أن معرض (PacProcess Middle East Africa) يعد المعرض الدولي الأول والأشمل في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط في هذا المجال، حيث يستهدف بشكل كبير متطلبات الصناعة في المنطقة وعلى رأسها صناعة الأغذية والمشروبات والمخابز والجمع بين أصحاب المصلحة في الصناعة المحلية والدولية من كافة آطراف سلسلة القيمة؛ لعرض أحدث التقنيات والتكنولوجيا العالمية وإقامة الشراكات الناجحة.

ونوه بأنه تم تخصص جلسة لعرض مشروع (ازدهار) الذي تنفذه غرفة الصناعات الغذائية والخاص بتطوير الشركات النامية في قطاع الصناعات الغذائية، ولتعزيز نماذج الأعمال المبتكرة والشاملة وتسريع النمو لعدد من الشركات من أعضاء الغرفة، كما يتم خلال الجلسة والتي سيديرها محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة استعراض لقصص نجاح لرواد الأعمال في قطاع الصناعات الغذائي المستفيدون من المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك