رئيس النواب: لن نقبل أي عبث من دولة أجنبية على حدودنا الغربية في ليبيا - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

رئيس النواب: لن نقبل أي عبث من دولة أجنبية على حدودنا الغربية في ليبيا

إسماعيل الأشول وأحمد عويس
نشر فى : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 1:41 م | آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 1:41 م

• عبدالعال: نقف مع البرلمان الليبي بقيادة الأخ الزميل عقيلة صالح

حذر علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، من الاقتراب من الحدود البحرية أو البرية أو الجوية لمصر.

وقال، في الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين: "لن نقف مكتوفي الأيدي ضد كل ما يهدد مصالحنا. ستقف مصر بكل ما أوتيت من قوة، قيادة وشعبا وحكومة، ضد أي تهديد لمصالحها، ولن نقبل أي عبث من أي دولة أجنبية على حدودنا الغربية في دولة ليبيا".

وأضاف: "نقف مع البرلمان الليبي بقيادة الأخ الزميل عقيلة صالح، ونرحب به دوما هنا في مجلس النواب، مساندين له، ومساندين لجيش ليبيا الذي يخوض معارك ضد الإرهاب في هذا الوطن العزيز".

وواصل: "كل من تراوده لحظات الجنون أن يعبث ويقترب من الحدود البحرية أو البرية أو الجوية في مصر، عليه أن يراجع نفسه، لن نقبل ولن نسمح بالاقتراب من حدودنا، وسنقف بقوة ضد هذه المهاترات وضد هذه التصرفات التي يكون دافع لها لحظات جنون عند البعض من شأنها أن تهدد مصالحنا. سنقف لها بكل الحزم، قيادة وشعبا وحكومة".

تصريحات عبدالعال جاءت في أعقاب إلقاء النائب مصطفى بكري بيانًا عاجلًا بشأن مذكرة التفاهم البحرية الموقعة مؤخرًا بين حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، والحكومة التركية.

وأشار بكري إلى أن اليونان طردت سفير حكومة الوفاق من أراضيها، داعيًا مصر إلى طرد سفير الحكومة نفسها، واعتماد سفير الحكومة المؤقتة في ليبيا، التي اعتمدها مجلس النواب الليبي برئاسة عقيلة صالح.

وتنقسم السلطة في ليبيا بين حكومتين؛ الأولى بقيادة فائز السراج، وهي حكومة الوفاق الوطني، المدعومة من تركيا، والثانية هي الحكومة المؤقتة بقيادة عبدالله الثني والمعتمدة من مجلس النواب الليبي الذي أعلن عبدالعال عن تأييد مصر له ودعمه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك