محافظة أسوان تتزين لاستضافة منتدى السلام والتنمية - بوابة الشروق
السبت 25 يناير 2020 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

محافظة أسوان تتزين لاستضافة منتدى السلام والتنمية

حمادة بعزق
نشر فى : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 3:00 م | آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 3:00 م

وزير الكهرباء يدعم منتدى أسوان بـ30 مولد كهرباء

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أنه مع اقتراب العد التنازلي لاستضافة محافظة أسوان لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، في إطار جهود محافظة أسوان المستمرة والمتواصلة للاستعداد الكامل لاستضافة هذا المنتدى المقرر انعقاده يومي الأربعاء والخميس المقبلين، أنه لا يوجد وقت أو رفاهية أمامنا لإنهاء كافة الأعمال المطلوبة، حيث إننا نسابق مع الزمن للاستعداد الكامل والتجهيز لاستضافة منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة.

وقام المحافظ بعدد من الجولات التفقدية لعدد من المواقع للاطمئان على مدى الجاهزية لاستضافة المنتدى، وقد شملت الجولات تفقدأعمال التطوير والتجميل والدهانات والتشجير الجارية داخل نطاق مدينة أسوان، وتبين جاهزيتها على أكمل وجه، كما قام بجولة ميدانية بدءا من مدخل المدينة شمالا وحتى مطار المدينة جنوبا مرورا بالمواقع المستهدفة لزيارات الوفود القارية والدولية المشاركة في المنتدى.

وشدد على مسئولى الوحدة المحلية بضرورة مواصلة تكثيف أعمال النظافة العامة، مع قيام جميع الشركات المسئولة عن المراسي السياحية وأصحاب المحلات والمولات التجارية بتنفيذ أعمال النظافة العامة والتجميل كلا في محيط موقعه، على أن تقوم الوحدة المحلية بتقسيم المدينة إلى قطاعات يتم فيها تنفيذ منظومة النظافة، ويتم متابعة ذلك بشكل مستمر.

وأوضح أن عدم الإلتزام يؤدي إلى توقيع غرامات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الشكل الحضاري للمدينة السياحية، مكلفا بضرورة المراجعة المستمرة لكافة مكونات منظومة النظافة وتفريغ سلال وصناديق القمامة بشكل فورى تجنبا لتشويه المنظر الجمالي للمدينة، وخاصة بكورنيش النيل باعتباره واجهة حضارية وجمالية عريقة، على أن يتوازى مع ذلك البعد نهائيا عن العشوائية في تنفيذ أعمال التطوير والتجميل واستثمار المساحات بشكل أمثل، من أجل إضفاء اللمسات الجمالية بشكل مبهر اتساقا مع كون المحافظة عاصمة الشباب الإفريقي، والتي يجب أن تكون دائما على أتم استعداد لاستقبال زائريها من مختلف أنحاء العالم.

وأكد ضرورة العمل على الشوارع والميادين الرئيسية كخلية نحل لسرعة نهاء أعمال التطوير والتجميل المطلوبة، مشددا على أن تتم بجودة عالية ومتميزة لتحقيق مبدأ الاستدامة وإظهارها في أفضل صورة جمالية أمام زائريها مع بداية الموسم السياحي، لاستقبال الأحداث والمنتديات والمؤتمرات العالمية والإقليمية المماثلة.

وأمر المحافظ برفع كفاءة المراسي السياحية والاهتمام بمسارات المشاه على جانبي الطريق والجزيرة الوسطى بالطرق، مكلفا بزراعة المسطحات الخضراء على جانبي الطرق الرئيسية في المواقع التي شهدت أعمال حفر وتركيب خطوط بنية تحتية.

وأشار اللواء أشرف عطية، رئيس المدينة، بضرورة الإهتمام بالنظافة العامة والإنارة العامة، وتركيب وتجديد أعلام الجمهورية والمحافظة بأعمدة الإنارة وأعلى المبانى الحكومية والخدمية، علاوة على إزالة الملصقات والإعلانات العشوائية التي تشوه المنظر العام للمدينة، فضلا عن إعادة الشئ لأصله للطرق بعد أعمال الحفر التي تمت لشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وأكد على رفع درجة الاستعداد في المستشفيات والمراكز الطبية والإسعاف مع دعمها بالأطقم الطبية والكوادر البشرية المؤهلة، بالإضافة إلى الصيانة الدورية لشبكات الكهرباء ودعمها بمولدات إحتياطية لسرعة التعامل مع أي طوارئ أو في حالة قطع التيار الكهربائي.

ووجه المحافظ المسئولين بالنزول للشارع والعمل الميداني بأقصى طاقة ممكنة لإعادة الانضباط والشكل الجمالي للمدينة وباقي مراكز ومدن المحافظة، كما حرص على الاستماع لشكوى المواطنين وكذلك آرائهم في الجهود المبذولة وامتدادها مرحليا إلى الشوارع الداخلية والأحياء السكنية والشعبية.

وشدد على المسئولين بضرورة تسوية وإصلاح أي أعمال حفر والإنتهاء من إعادة الشيء لأصله، ليتواكب مع ذلك قيام قطاع الكهرباء بتوفير المولدات الاحتياطية والبديلة لمواقع إقامة الوفود وأيضاا لأماكن فعاليات المنتدى.

وطالب بأن يتم أيضا التنسيق مع وزارة الخارجية وهيئة تنشيط السياحة لتزيين الشوارع بأعلام الدول المشاركة بالمنتدى، ورفع كفاءة المناطق الأثرية من النظافة العامة والإنارة وغير ذلك ومراجعة نزل الشباب من حيث تنفيذ أعمال النظافة والكهرباء وتجهيز أماكن الإقامة لأي زائر، وقيام مسئولي المدارس المتواجدة بخط سير المنتدى بتزينها ووضع أعلام مصر لتكون واجهة مشرفة أمام الضيوف المشاركين بالمنتدى.

وفي السياق ذاته، قرر الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدفع بـ30 مولد كهربائي، بقدرات تصل إلى 8 ميجاوات لزياردة القدرات الكهربائية لموقع انعقاد منتدى أسوان للسلام والتنمية بأسوان.

وأكد أنه في إطار الاستعدادات لمنتدى أسوان الدولي، تقرر تشكيل غرفة عمليات طوارئ على أعلى مستوى لتأمين التغذية الكهربائية طوال أيام المنتدى، مع تكليف فرق الصيانة بالاستعدادات المطلوبة لمواجهة أي طوارئ، متابعا أنه تم إعلان حالة الطوارئ على مستوى قطاع كهرباء أسوان، طوال فترة انعقاد المنتدى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك