الهلال ينتزع فوزا صعبا من أوروا ويقترب من التتويج بدوري أبطال آسيا - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

الهلال ينتزع فوزا صعبا من أوروا ويقترب من التتويج بدوري أبطال آسيا

د ب أ
نشر فى : السبت 9 نوفمبر 2019 - 8:34 م | آخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 9:06 م

انتزع فريق الهلال السعودي فوزا صعبا من ضيفه أوراوا ريد دياموندز 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه البيروفي أندري كاريلو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 24 نوفمبر الجاري على ستاد سايتاما 2002، حيث يكفي الهلال التعادل أو الفوز بأي نتيجة للتويج باللقب، فيما يحتاج أوراوا للفوز بفارق أكثر من هدفين للتويج باللقب مباشرة.

ويتأهل الفائز باللقب إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل في قطر ليلاقي الترجي التونسي بطل أفريقيا يوم 14 ديسمبر المقبل.

وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها الهلال نهائي البطولة منذ إطلاقها بالنظام الجديد، حيث كان خسر نهائي عام 2014 أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي كما خسر نهائي 2017 أمام أوراوا 1 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان الهلال تصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، مقابل تسع نقاط للدحيل القطري و8 نقاط للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي.

وفي دور الـ16 فاز الهلال على مواطنه الأهلي 4 / 3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في دور الثمانية على مواطنه الاتحاد 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري 6 / 5 في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل أوراوا على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لبكين الصيني و4 نقاط لبوريرام يونايتد التايلاندي.

وفاز أوراوا في دور الـ16 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 4 / 2 في مجموع المباراتين، وفي دور الثمانية على شنغهاي الصيني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 3 / 3 في مجموع المباراتين، وتغلب في قبل النهائي على قوانجتشو ايفرجراند 3 / صفر في مجموع المباراتين.

فرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب مع بداية المباراة وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى أوراوا ريد دياموندز بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه.

واعتمد الهلال في هجماته على الاختراق من الأجناب ولعب الكرات العرضية ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الفريق الياباني بسبب التكتل الدفاعي.

في المقابل، كان فريق أوراوا أكثر واقعية وتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الهلال واعتمد في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 14 والتي شهدت أولى الفرص الخطيرة في المباراة، وكانت من نصيب الهلال عندما حصل أندري كاريلو على الكرة في الناحية اليمنى ومررها غلى سيبستيان جيوفينكو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

ورد أوراوا بهجمة خطيرة في الدقيقة 17 عندما توغل فابريسيو بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية إلى تاكاهيرو سكيني داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها علي آل بليهي.

وأعطت هذه الهجمة ثقة للاعبي أوراوا اللذين تخلوا قليلا عن حذرهم الدفاعي وبدأوا مبادلة الهلال للهجمات ولكن الفريقين فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين ليعود للانحصار في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 29 أخطر فرص اللقاء لمصلحة الهلال عندما مرر سالم الدوسري كرة عرضية رائعة داخل منطقة أوراوا لياسر الشهراني الذي تركها لسيبستيان جيوفينكو حيث قابلها بتسديدة أرضية مباشرة لكن تاكويا أوكي أبعدها من على خط المرمى لتضيع فرصة هدف مؤكد على الهلال.

وفي الدقيقة 33 أهدر الهلال فرصة تسجيل هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء أوراوا قابلها أندري كاريلو بضربة رأس قوية لكن الحارس هاروكي فوكوشيما تصدى لها بأطراف أصابعه وحاول علي آل بليهي متابعتها لكنه فشل وضعها داخل الشباك.

وأنقذ فوكوشيما، حارس أوراوا، فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 37 عندما توغل كاريلو من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية إلى جيوفينكو الذي سدد كرة أرضية قوية لكن فوكوشيما تألق وأبعد الكرة.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الهلال من هجماته بحثا عن تسجيل هدف القدم، وتراجع فريق أوراوا لوط ملعبه وأغلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكان الهلال قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 58 عندما مرر جيوفينكو الكرة إلى سالمك الدوسري على حدود منطقة جزاء أوراوا ليسدد الأخيرة كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فوكوشيما بسنتيميترات قليلة.

وجاءت الدقيقة 60 لتشهد تسجيل الهلال لهدف التقدم عندما مرر محمد البريك كرة عرضية من الجانب الأيمن ليخرج فوكوشيما من مرماه بشكل خاطئ لتصل الكرة إلى أندري كاريلو الذي قابلها بضربة رأس ليحولها إلى داخل المرمى.

ارتبك فريق أوراوا بعد الهدف الذي تلقاه حيث خرج لاعبوه للهجوم في محاولة لتعديل النتيجة لكنه وجد دفاع قوي من الهلال الذي اعتمد على شن الهجمات مستغلا المساحات التي ظهرت في دفاع أوراوا ولكن الفريقان فشلا في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 72 والتي شهدت إلغاء الحكم هدفا لفريق الهلال بداع التسلل عندما مرر بافيتيمبي جوميز كرة بينية إلى أندري كاريلو لينفرد بالحارس فوكوشيما الذي خرج من مرماه ليمررها كاريلو إلى سالم الدوسري الذي وضعها إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل كاريلو.

وفي الدقيقة 74 فاجأ جيوفينكو الجميع وسدد كرة أرضية قوية من على حدود منطقة جزاء أوراوا لكن فوكوشيما أمسكها بثبات.

واستمرت محاولات الهلال الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به تقدمه وسط تراجع غير مبرر من جانب لاعبي أوراوا ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الهلال على أوراوا بهدف نظيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك