«البيئة» تنظم ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية لإدارة مخلفات الهدم والبناء بمشاركة 5 وزارات - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

«البيئة» تنظم ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية لإدارة مخلفات الهدم والبناء بمشاركة 5 وزارات

إسلام عبد المعبود
نشر فى : السبت 9 نوفمبر 2019 - 1:16 م | آخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 1:17 م

نظمت وزارة البيئة ورشة العمل التشاورية لمناقشة الاستراتيجية الوطنية لإدارة مخلفات الهدم والبناء للقطاعين الخاص والحكومي، والتي تنفذها من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات والبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع للوزارة بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألمانية giz.

شارك في ورشة العمل ممثلون عن شركات القطاع الخاص وممثلو الوزارات والجهات المعنية منها وزارات: التنمية المحلية، والمالية، والنقل، والإنتاج الحربي، والاستثمار والتعاون الدولي، إلى جانب هيئة المجتمعات العمرانية، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والهيئة العربية للتصنيع، والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة وغيرها.

وتأتي هذه الورشة تنفيذا لتوجيهات وزيرة البيئة لعقد سلسلة من الجلسات التشاورية لمناقشة الاستراتيجية في إطار تحفيز مشاركة القطاع الخاص والعاملين في صناعة التشييد والبناء وجميع الفئات المعنية من القطاع الحكومي ورفع الوعي لديهم بمشكلة مخلفات الهدم والبناء والأثر السلبي لها على البيئة والاقتصاد وجودة الحياة.

تضمنت الورشة جلسات تعريفية لشرح أهداف الاستراتيجية المقترحة، ومنها: بناء منظومة متكاملة لإدارة مخلفات البناء والهدم وتحفيز الشراكة بين أجهزة المدن والمحليات وبين القطاع الخاص في بناء المنظومة المستهدفة لإدارة المخلفات.

كما شملت: تحديد آليات الحوكمة لدى المشاركين في العملية لضمان تكامل الجهود بين الأطراف الفاعلة في هذا المجال بدءًا من المسؤول عن توليد المخلفات (المقاولون والمطورون) مرورا بالجهات الإدارية المسئولة عن منح التراخيص ومراقبة البناء، بالإضافة إلى جميع الأطراف الأخرى الداعمة لعمليات الإدارة المتكاملة لمخلفات البناء والهدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك