ديوكوفيتش يتأهل للدور الثالث من بطولة شنجهاي للتنس - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2019 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


ديوكوفيتش يتأهل للدور الثالث من بطولة شنجهاي للتنس

د ب أ
نشر فى : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 3:40 م | آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 3:40 م

صعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم إلى الدور الثالث (دور الستة عشر) ببطولة شنجهاي لتنس الأساتذة بعدما تغلب على الكندي دينيس شابوفالوف 6 / 3 و6 / 3 اليوم الأربعاء ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة.

ويسعى ديوكوفيتش إلى الحفاظ على لقب البطولة الصينية والتتويج باللقب رقم 34 له في سجل مشاركاته ببطولات الأساتذة، ليقلص بذلك الفارق مع النجم الإسباني رافاييل نادال الأكثر تتويجا في بطولات الاساتذة برصيد 35 لقبا.

واحتاج ديوكوفيتش، المتوج بلقب شنجهاي أربع مرات والحائز على 16 لقبا في بطولات "جراند سسلام" الأربع الكبرى، إلى 70 دقيقة فقط لحسم المباراة أمام شابوفالوف، وهي الثالثة بينهما خلال الموسم الجاري.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثالث الأمريكي جون إيسنر الذي تأهل بفوزه على الفرنسي لوكاس بويل 7 / 5 و6 / 3 .

كذلك صعد الألماني ألكسندر زفيريف إلى الدور الثالث بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على الفرنسي جيريمي شاردي 7 / 6 (15 / 13) و7 / 6 (7 / 3) في وقت سابق اليوم.

واحتاج زفيريف إلى ساعة واحدة و48 دقيقة لحسم المباراة أمام شاردي /32 عاما/.

ولا يزال زفيريف، حامل لقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، يسعى لانتزاع واحد من المقاعد الثلاثة المتبقية بالبطولة الختامية للموسم الحالي، والتي تقام في العاصمة البريطانية لندن في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

ويلتقي زفيريف في الدور الثالث الروسي أندري روبليف /21 عاما/ الذي صعد بالفوز على الأسترالي جون ميلمان 6 / 2 و6 / صفر.

وحافظ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على فرصته في التأهل للبطولة الختامية، بالصعود إلى المركز الثالث في شنجهاي حيث تغلب اليوم على الكندي فيليكس أوجير أليازيمي 7 / 6 (7 / 3) و7 / 6 (7 / 3).

كذلك صعد الإيطالي ماتيو بيرتيني، الذي يحتل المركز التاسع في قائمة المتنافسين على المشاركة في البطولة الختامية، إلى الدور الثالث في شنجهاي بالفوز على التشيلي كريستيان جارين 6 / 3 و6 / 3 .

ويلتقي بيرتيني في الدور الثالث الإسباني روبرتو باوتيستا-أجوت الذي صعد بالفوز على الأمريكي ريلي أوبلكا 6 / 4 و7 / 5 .

وتغلب الروسي كارين خاشانوف على الأمريكي تايلور فريتز 6 / 2 و6 / 4 بينما تأهل البلجيكي ديفيد جوفين للدور الثالث دون عناءء كبير بعدما انسحب الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين من المباراة أمامه بسبب الإصابة، وذلك عندما كان جوفين متقدما 6 / 2 و3 / صفر.

ويلتقي جوفين في الدور الثالث غدا الخميس، النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني للبطولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك