محمد إيهاب يتراجع عن قرار الاعتزال بعد جلسة مع وزير الرياضة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


محمد إيهاب يتراجع عن قرار الاعتزال بعد جلسة مع وزير الرياضة

أحمد عبدالقادر
نشر فى : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 10:58 م | آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 10:58 م

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جلسة هامة مع محمد إيهاب نجم المنتخب المصري لرفع الأثقال، الحاصل على برونزية دورة الألعاب الأوليمبية الأخيرة في ريو دي جانيرو 2016، من أجل مناقشة أزمة اعتزال اللاعب، على خلفية استبعاد مصر من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بسبب اكتشاف 5 حالات منشطات جديدة للاعبين في منتخب الفراعنة، خلال مشاركتهم بدورة الألعاب الأفريقية الأخيرة بالمغرب.

حضر الجلسة عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، والمحامي الدولي نصر عزام الذي يتولى متابعة قضية مصر أمام المحكمة الرياضية الدولية للطعن على إيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين، ومنع مشاركة المنتخبات المصرية في البطولات الدولية والقارية.

وكانت الرياضة المصرية تلقت صدمة قوية قبل يومين، بعدما أرسلت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية بالمغرب خطابا للجنة الأوليمبية المصرية، يتضمن اكتشاف 5 حالات منشطات بين بعثة مصر لرفع الأثقال، من بينهم سارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو، ليتأكد استبعاد مصر بشكل نهائي من المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية المقررة إقامتها العام المقبل في العاصمة اليابانية طوكيو، خاصة أن لائحة الاتحاد الدولي تقضي باستبعاد أي منتخب من المشاركة في الأوليمبياد، حال اكتشاف أكثر من 3 حالات منشطات بين صفوفه خلال فترة التأهيل، لتنضم إلى الأزمة الأخرى بإيقاف مصر لمدة عامين بسبب اكتشاف 7 حالات إيجابية مطلع عام 2016، أثناء مشاركة منتخب الناشئين في البطولة الأفريقية بمصر.

أزمات رفعت الأثقال دفعت محمد إيهاب لإعلان اعتزاله اللعب بشكل نهائي، مؤكدا أنه سيبدأ طريق جديد للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه، تمهيدا لاقتحام مجال التدريب، وأن قراره جاء بعدما تأكد عدم مشاركة مصر في دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، خاصة أن اللاعب سيكون أمامه 5 سنوات للانتظار للمشاركة في أوليمبياد 2026، وهو ما دفع الوزير لعقد جلسة مع اللاعب الذي أعلن تراجعه عن الاعتزال.

وأكد وزير الرياضة خلال الجلسة أن الدولة تدعم لاعبيها وأبطالها وتقف خلفهم، وأن اللاعبين لن يتحملوا أخطاء بعض المسئولين، مشددا على أن مصر تتمسك بالأمل باللجوء للمحكمة الرياضية الدولية لحل الأمر ومعاقبة المخطئين، مشددا على أن التحقيقات بدأت لمعرفة المتسبب في الظهور المتكرر لحالات المنشطات.

فيما أعلن المحامي الدولي نصر عزام، الذي يتولى إعداد ملف مصر أمام المحكمة الرياضية للطعن على قرار إيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين بسبب المنشطات، أن فرص مصر قوية للحصول على قرار من المحكمة الرياضية بإلغاء قرار الاتحاد الدولي بإيقاف مصر لمدة عامين، مؤكدا أن اللوائح تقضي بعدم المعاقبة على الخطأ مرتين، وأن قرار إيقاف الاتحاد المصري على واقعة من عام 2016 وتم معاقبة اللاعبين عليها أمر غير منطقي.

وشدد عزام على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان تواجد مصر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأعلن محمد إيهاب خلال الجلسة، تراجعه عن قرار الاعتزال، مؤكدا أنه أعلن اعتزاله بعدما شعر بأن مشاركته باتت صعبة في أولمبياد طوكيو 2020 وضياع حلم الميدالية الأوليمبية الثاني، إلا أنه يتمسك بالأمل بعد جلسة الوزير وسيعود للتدريبات بقوة انتظارا لحسم مصير مصر من العودة للمشاركة في البطولات الدولية والأولمبية.

وأضاف صاحب برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا "الحمد لله صاحب الأمل على ما قدر وعلى ما فات والمعين على ما هو آت .. بعد جلسة اليوم مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ومخاطبات مع اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب بوجود المحامي الدولي نصر عزام، تم الاتفاق على عمل الإجراءات اللازمة لمتابعة استمرار الإعداد لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 لحين استكمال الإجراءات القانونية لرفع الإيقاف عن مصر والمشاركة فى الأولمبياد والله المستعان".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك