5 طرق مثالية لتنظيف شاشة التليفزيون دون خدشها - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2019 11:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

5 طرق مثالية لتنظيف شاشة التليفزيون دون خدشها

تنظيف شاشة التليفزيون
تنظيف شاشة التليفزيون
منار محمد
نشر فى : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 1:04 م | آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 1:04 م

تسعى السيدات إلى تنظيف منازلهن من الأتربة التي تجعل مظهره سيء حينما تتراكم، وتعد شاشة التليفزيون من أبرز الأماكن التي تظهر عليها الأتربة، ويعتبر هذا الأمر مصدر شديد الإزعاج بالنسبة للنساء، لأن زجاج الشاشة يجب التعامل معه برفق، وحذر خلال التنظيف لأنه معرض للإنكسار بسهولة، ولذلك لا تستطيع بعضهن تنظيف التليفزيون إلا بالمناديل وهذا ليس كافيًا لجعله لامع ونظيف.

وتحتاج شاشة التليفزيون إلى التنظيف مرة أسبوعيًا فقط، وهذا سيحافظ على نظافتها من الأتربة وستكون لامعة ولن تلتصق الأتربة بها، ويجب خلال عملية التنظيف تجنب رش أي سائل على الشاشة بشكل مباشر؛ لأن هذا يمكن أن يتسبب في تلفها أو حدوث ماس كهرباء إذا كانت الشاشة موصلة بالكهرباء خلال التنظيف.

وإذا كنت ترغبين في تنظيف مثالي لشاشة التليفزيون، نقدم لكِ في السطور التالية عدة طرق لفعل ذلك- كما ذكرها موقع " cnet".

1- مسح الشاشة برفق باستخدام قطعة قماش قطنية ناعمة خالية من الألياف الصناعية، ويجب الابتعاد عن رش الماء أو سوائل التنظيف الأخرى؛ لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى وجود بقع غير مرئية جيدًا تظهر مع الإضاءة الشديدة، وسيصعب إزالتها خوفًا على كسر الشاشة عند الضغط عليها خلال التنظيف.

2- في حالة الرغبة باستخدام الماء خلال تنظيف شاشة التليفزيون، يجب وضع نقاط قليلة من الماء على قطعة القماش المستخدمة وليس الشاشة؛ لأن الماء يمكن أن يدخل إلى الأسلاك ويتسبب في احتراق التليفزيون بمجرد تشغيله؛ لذلك يجب الحذر عند استخدامه، ولا يجب أن تكون القماشة مبللة كثيرًا حتى لا تترك بقع.

3- إذا كانت شاشة التليفزيون ملخطة بالبقع، فيمكن استخدام قطعة قماش مبللة بنسبة قليلة من الصابون المخفف بالماء، دون استخدام مواد تنظيف آخرى، ويتلخص استخدامها في مسح الشاشة بشكل عادي مع عدم الضغط عليها وتركها تجف وسوف تكون لامعة.

4- خلال إزالة الغبار من سماعات شاشة التليفزيون أو الحواف، يمكن استخدام فرشاة الغبار الناعمة الخاصة بالمكنسة الكهربائية بدلًا من استخدام الأقمشة والقطن، ولكن يجب أن تكون درجة الشفط الخاصة بالمكنسة منخفضة.

5- يمكن استخدام الخل الأبيض في تنظيف الشاشة أثناء وجود البقع، ولكن يجب تخفيفه كثيرًا بالماء ووضع المحلول المخفف على قطعة قماش نظيفة ومسح الشاشة برفق، ويجب الابتعاد تمامًا عن استخدام المناديل لأنها ستترك آثار غير محببة على الشاشة وستحتاج إلى التنظيف مجددًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك