«التعليم» تعلن بدء التقديم للتعاقد مع 120 ألف وظيفة بالمدارس - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2019 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

«التعليم» تعلن بدء التقديم للتعاقد مع 120 ألف وظيفة بالمدارس

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف:
نشر فى : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 2:13 م | آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 2:13 م

التسجيل علي بوابة التوظيف الوسيلة الوحيدة للعمل.. المؤهل التربوي وعضوية نقابة المعلمين من شروط التقديم للمعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم، عن بدء عمل أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة للمعلمين والاداريين والعمال، عبر الرابط www.egmoe.org.

وتستهدف الوزارة من خلال هذه البوابة التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري وعامل لسد العجز في المدارس في مسابقة للعقود المؤقتة، على أن يتم التعاقد معهم لمدة عام، ويتم التجديد لهم لمدة ثلاثة أعوام، وأكدت الوزارة أن التسجيل علي بوابة التوظيف هو الوسيلة الوحيدة للعمل بالمدارس سواء كانت حكومية أو خاصة.

وأشارت الوزارة إلى أن التعيين عن طريق هذه البوابة لن يكون موسمي، ولكن سيتم اختيار الفائزين على مدار العام لسد العجز وفق الحاجة، وعلى من يريد الالتحاق بأي وظيفة يقوم بالتسجيل على البوابة، وتحميل البيانات والشهادات الخاصة بهم، موضحة أن هناك أفضلية لمن تمت الاستعانة به من المعلمين في أي مسابقة ماضية.

وحددت الوزارة شروط التقديم في المسابقة وهي، يجب أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي مناسب أوعلى مؤهل عالي بالاضافة الى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف المعلمين)، أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل يتناسب مع الوظيفة المتقدم إليها (في حالة وظائف الإداريين والفنين والعمال)، أن يكون المتقدم من المقيمين بالنطاق الجغرافي للوظيفة المتقدم إليها، أن يكون المتقدم لائق طبيا لأداء الوظيفة المتقدم إليها.

ومن الشروط أيضا أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة، أن يكون المتقدم مسجل بالنقابة المنتسب إليها (غير سارى على المتطوعين)، يجب ألا يكون من شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد)، يجب ألا يكون المتقدم قريبا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بالمديرية والإدارة التعليمية حتى درجة القرابة الثانية نسبا أو مصاهرة، ألا يكون المتقدم قد حكم عليه فى جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره، يجب اجتياز الاختبارات الدولية المؤهلة للوظيفة المتقدم إليها (غير سارى على المتطوعين).

وأشارت الوزارة إلى أن للمسابقة عدة مراحل، وهي المرحلة الأولى، والتي تعتمد علي سرعة المتقدم في استكمال المستندات، وهي التسجيل وإنشاء حساب إلكتروني ورفع المستندات المطلوبة ودفع الرسوم المقررة للتحقق من صحة البيانات والمستندات، المرحلة الثانية تقوم علي التحقق من صحة بيانات المستندات من خلال الجهات المختصة.

وتركز المرحلة الثالثة (5 أيام عمل) على تقديم الشهادات الدولية المؤهلة للوظيفة، اختبارات التخصص ومقابلات شخصية في حالة الحاجة، والمرحلة الرابعة (5 أيام عمل) لبحث التظلمات والتوزيع والمفاضلة وإعلان النتائج، وأخيرا المرحلة الخامسة تسكين الوظائف وتسليم أصول المستندات.

من جانبه، أكد نقيب المعلمين خلف الزناتي، أن النقابة ستسهل جميع الإجراءات لانضمام المتقدمين للمسابقة إليها، بعد دفع مقابل مادي بسيط، لافتا إلى وجود 320 لجنة نقابية و53 نقابة فرعية بالمحافظات لتسهيل الإجراءات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك