مبيعات «بي إم دبليو» ترتفع إلى نحو 158 ألف سيارة في أغسطس - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

مبيعات «بي إم دبليو» ترتفع إلى نحو 158 ألف سيارة في أغسطس

(د ب أ)
نشر فى : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 9:58 م | آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 9:58 م

واصلت شركة بي إم دبليو الاستفادة من قوة مبيعات السيارات الرياضية رباعية الدفع (إس يو في) في الشهر الماضي.

وأعلنت الشركة في ميونخ اليوم الاثنين، أن مبيعاتها من سيارات العلامة المركزية (بي إم دبليو) وصلت في أغسطس الماضي إلى 157 ألف و889 سيارة بارتفاع بنسبة 1ر4% مقارنة بنفس الشهر من 2018.

وعزت الشركة ارتفاع المبيعات بشكل خاص إلى ارتفاع مبيعات موديلات السيارات الرياضية رباعية الدفع التي زادت مبيعاتها بمقدار الثلث مقارنة بمبيعات نفس الشهر من العام الماضي.

من جانبه، قال بيتر نوتا، مدير التسويق في بي إم دبليو: " موديلات إكس الجديدة لدينا محبوبة للغاية من العملاء" وقد شكلت مبيعات سيارات الـ(إس يو في) ما يقرب من نصف إجمالي مبيعات بي إم دبليو.

ووصلت نسبة الارتفاع في مبيعات الشركة في الصين إلى أكثر من 10%، غير أن مبيعات السيارات الكهربائية سجلت تعثرا في الوقت الراهن إذ تراجعت في الشهر الماضي بنسبة 7% وبلغ إجمالي مبيعات هذه السيارات في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 80 ألف و526 سيارة بتراجع بنسبة 3% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي مبيعات سيارات العلامة المركزية خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 39ر1 مليون سيارة بزيادة بنسبة 9ر1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

بذلك تمكنت بي إم دبليو من تقليص الفجوة بينها وبين منافستها مرسيدس بنز المملوكة لمجموعة دايملر، إذ وصلت مبيعات مرسيدس في الأشهر الثمانية من 2019 إلى 50ر1 مليون سيارة بتراجع بنسبة 7ر0%.

ووصلت مبيعات أودي المملوكة لمجموعة فولكسفاجن في نفس الفترة إلى 21ر1 مليون سيارة لتسجل تراجعا ملحوظا مقارنة بمنافستيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك