أمين سر محلية النواب: السماح بالإحلال والتجديد والبناء بضوابط لمن حصل على نموذج 10 - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 10:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

أمين سر محلية النواب: السماح بالإحلال والتجديد والبناء بضوابط لمن حصل على نموذج 10

أمين سر محلية النواب
أمين سر محلية النواب
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 9:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 9:29 م
توجه النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالتحية إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والحكومة على استجابتهم مع البرلمان، بشأن قانون التصالح على مخالفات البناء.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الجهات المعنية عملت على قياس الأثر التطبيقي للتشريع، خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الأمر أدى إلى جوانب إيجابية تعمل الجهات على تعظيمها، وسلبيات تعالجها.

وأشار إلى أن السماح بالإحلال والتجديد والبناء بضوابط لمن تحصل على نموذج 10، من أبرز الإيجابيات التي حدثت، لافتًا إلى أن اجتماع رئيس الوزراء أمس، لمتابعة خطوات إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء، استهدف تيسير وتسهيل للإجراءات.

ولفت أمين سر الإدارة المحلية، إلى أن أي قرار تنفيذي صادر من الحكومة، سيشهد تعميم كتاب دوري على المحافظات كلها، معقبًا: «الكتاب الدوري سيكون واضحًا، ولن يتيح لموظف أو مسؤول التأويل الخاطئ، الذي يفتح الباب أمام مشكلات عدة».

وذكر أن «الكرة الآن بملف التصالح في ملعب الحكومة»، متابعًا: «الدولة تتقدم وتجري مشروعات عظيمة، لكن هناك فجوة بين إحساس المواطن صاحب حق أو مظلمة أو موضوع لا يحل، بسبب موظف من مستوى بخلاف القيادة العليا، يفهم بشكل خاطئ التطبيق، ونعمل الآن على تقليل تلك الفجوة»
وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماعا؛ لمتابعة خطوات إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء، حيث تم التوافق على جميع النقاط الخلافية في مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون التصالح. 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك