إجراءات ترشيد الاستهلاك.. متحدث الوزراء: ربما نقدم موعد إقامة مباريات كرة القدم - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

إجراءات ترشيد الاستهلاك.. متحدث الوزراء: ربما نقدم موعد إقامة مباريات كرة القدم

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 9:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 9:33 م
قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة ليست بحاجة بإصدار إجراءات إضافية لترشيد استهلاك الكهرباء، لو سارت الخطة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشكل جيد، وتحقيق المستهدف 15% توفير في استهلاك الغاز الطبيعي وتوجيهه للتصدير.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الحكومة تلجأ لتشديد الإجراءات لو لم يتحقق المستهدف، موضحًا ـنها ستكون أكثر إلزامًا، وستتوسع في الأماكن التي تطبق عليها إجراءات تخفيف الإضاءة وساعات التخفيف.

واستشهد بالقرار الصادر من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذي ينظم موعد إغلاق الإضاءة في الاستادات، مجيبًا عن سبب عدم لعب المباريات خلال ساعات النهار: «نحن في فصل الصيف والحرارة مرتفعة، لذلك مفضل إقامتها ليلًا».

وتابع: «موعد المباريات ربما يتم تقديمه ساعة أو ما شابه لإغلاق الاستادات والإضاءات في موعد مبكر، وربما نبدأ بتحديد موعد معين 10 أو 9 على سبيل المثال للإلاق، ولو لم يحقق المستهدف نبكره بساعة إضافية».

وأكد متحدث الوزراء، أن الحكومة ليست بحاجة إلى إجراءات إضافية، لو التزم الجميع سواء الحكومة والأفراد والمولات والأندية الرياضية، بما طلبه رئيس الوزراء.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل إجراءات ترشيد الكهرباء، بهدف استغلال الغاز الذي يتم ضخه في محطات الكهرباء، وتصديره، ومن ثم توفير النقد الأجنبي.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى أن الدولة المصرية تعمل في الأوقات الراهنة على استثمار أهم مورد تمتلكه حاليا وهو الغاز الطبيعي الذي وجهت إليه استثمارات هائلة طوال الفترة الماضية، ولذا فقد اتجهت الدولة نحو توفير أكبر كمية منه لتصديره إلى الخارج والحصول على النقد الأجنبي، وذلك في ظل الأزمة العالمية التي تمر بها دول العالم أجمع، ولا سيما ما يشهده من أزمة طاقة طالت مختلف دول العالم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك