الوزراء: تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية يساهم في انخفاض أسعار الغذاء - بوابة الشروق
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

الوزراء: تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية يساهم في انخفاض أسعار الغذاء

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 11:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 11:41 م
قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن برامج الحماية الاجتماعية والإجراءات الاستثنائية التي تعلن عنها الدولة وقت الأزمات، مرتبطة بمدى زمني معين إما 3 أو 6 أشهر، موضحًا أن الحكومة تعيد تقييمها مرة أخرى بعد انتهاء المدة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بصرف إعانة استثنائية للعمالة غير المنتظمة لمدة 3 أشهر، خلال جائحة كورونا، ثم وجه بصرفها لمدة 3 أشهر أخرى؛ حتى تحسن الوضع العالمي.

وأعرب عن أمله في انتهاء الآثار السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية، بعد انتهاء المدة الخاصة بتطبيق إجراءات برامج الحماية الاجتماعية الجديدة التي وجه بها الرئيس السيسي، لافتًا إلى أن تلك الإجرءات مستمرة لـ6 أشهر.

وعن إعادة تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية، أكد متحدث الوزراء على أهمية الخطوة؛ لأن أوكرانيا من أكبر الدول إنتاجًا وتصديرًا للحبوب، قائلًا إن توقيع الاتفاق وخروج أول سفينة حبوب من الموانئ الأوكرانية انعكس على أسعار الحبوب عالميًا بانخفاضات طفيفة.

ونوه إلى أن أسعار الطاقة مرتبطة بتداعيات جيوسياسية وحرب مشتعلة، وهو ما يجعل التكهن بمستقبلها صعبًا، متابعًا: «بدء تصدير الحبوب ينعكس بشكل كبير في انخفاض الأسعار المرتفعة للغذاء عالميًا، ونتمنى استمرار الآلية وعدم تعطلها لأي سبب».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك