مواطن لبناني: أبحث عن ابن عمي منذ 5 أيام وفقدت الأمل - بوابة الشروق
الأربعاء 30 سبتمبر 2020 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


مواطن لبناني: أبحث عن ابن عمي منذ 5 أيام وفقدت الأمل

هديل هلال
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2020 - 5:38 ص | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 5:38 ص

أجرى الإعلامي وائل الإبراشي، صباح اليوم السبت، جولة تفقدية داخل مرفأ بيروت بعد تعرضه للانفجار، الذي وقع مساء أمس الثلاثاء الماضي.

وأثناء جولته أجرى حوارًا مع أحد المواطنين اللبنانيين الذي كان يبحث عن ابن عمه المفقود، والبالغ من عمره 44 عامًا، مشيرًا إلى أنه يبحث عن ابن عمه منذ خمسة أيام دون جدوى.

وأوضح أن ابن عمه كان يعمل كحارس بمرفأ بيروت، متابعًا: «اليوم فقدنا الأمل وأتمنى يكون ابن عمي حيا، نبحث عنه ولم نجده، هناك جثث وأجرينا فحص الـDNA لكن لم نصل إليه».

وأشار إلى أنه رأى العديد من الجثث مقطعة الرأس والأعضاء، أثناء رحلة البحث عن ابن عمه ما بين مستشفى إلى آخر، معقبًا: «اليوم قطعت الأمل لا أحد يعطينا معلومة ولا يتعاطف معنا».

وذكر أن ابنه عمه كان في وقت الحريق بصحبة فريق من الدفاع المدني واختفى بعدها بدون أثر له أو سيارته، واصفًا الانفجار بأنه «قنبلة ذرية تسونامي، وأحدث دمارًا هائلًا في كل بيروت».

وكان قد اندلع حريق كبير، منذ عدة أيام، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي عملت على إخماد النيران.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 158 شهيدًا وأكثر من ستة آلاف مصاب حتى الآن.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك