السجيني: ضبطية قضائية لموظفي جهاز تنظيم إدارة المخلفات في تشريع جديد - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

السجيني: ضبطية قضائية لموظفي جهاز تنظيم إدارة المخلفات في تشريع جديد

أحمد السجيني
أحمد السجيني
إسماعيل الأشول
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 2:43 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 2:43 م

قال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجيني، إن مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون تنظيم إدارة المخلفات، يكفل للجهاز المقرر إنشاؤه بموجب التشريع الجديد، لإدارة المخلفات في مصر، سلطة مستقلة ورقابية وضبطية قضائية لموظفيه.

وأضاف في اجتماع مشترك مع لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس، اليوم الخميس، لمواصلة نقاش مواد مشروع القانون بحضور وزيرة البيئة ياسمين فؤاد: "أما لو تم التفريط في تلك الاختصاصات من قبل موظفي جهاز إدارة المخلفات، فسيظهر دور مجلس النواب من خلال صلاحياته الرقابية".

تصريح السجيني جاء في معرض التعليق على مداخلة من عضو لجنة الطاقة سحر عتمان التي قالت إن وزارة البيئة "تعمل منذ فترة على العديد من الملفات ولابد أن يكون ليها يد مهيمنة في تطبيق القانون"، مشيرة إلى وجود مشكلات كثيرة قائمة رغم صدور قوانين بشأنها، ضاربة المثل بقانون التصالح في مخالفات البناء.

ويقضي مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات، بإنشاء هيئة عامة تسمى "جهاز تنظيم إدارة المخلفات" تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ومقره الرئيسي مدينة القاهرة، ويتبع الوزير المختص، ويجوز بقرار من رئيس مجلس الإدارة إنشاء فروع أو مكاتب للجهاز بالمحافظات الأخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك