المحامي العام الكويتي: ضبط وإحضار من يعرض خادمته للبيع - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المحامي العام الكويتي: ضبط وإحضار من يعرض خادمته للبيع

د ب أ
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 4:01 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 4:01 م

وضعت النيابة العامة في الكويت حداً للإساءة للعمالة المنزلية، وأصدرت تعليماتها لوزارة الداخلية بضبط وإحضار أي مواطن يقوم بعرض خادمته للبيع كـ "سلعة".

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية على موقعها الالكتروني اليوم الخميس عن مصدر مطلع قوله إن المحامي العام المستشار محمد الدعيج طالب "الداخلية" بضبط وإحضار المواطنين الذي يمتهنون كرامة الخدم،وإيقاف ما كان يحدث مسبقاً من إعلانات بيعهم وهو الذي يعتبر نوع من أنواع الاتجار بالبشر.

وأضاف المصدر أن هناك فرقا بين رسوم استقدام العمالة المنزلية والتي تتراوح بين 1000 و2000 دينار، حيث أنها تشمل تذكرة السفر وتكاليف استقدامهم، وهذا الأمر غير مجرم.

واستدرك المصدر قائلاً "لكن الذين يستقدمون العمالة ومن ثم يعرضونهم للبيع لعدم رغبتهم باستمرار عملهم في منازلهم، فإن ذلك يعتبرمجرما بدءًا من اليوم".

وقال المصدر إن الحل مع الأشخاص الذين لا يرغبون باستمرار العمالة المنزلية معهم، إما بإعادتهم لبلدانهم أو تحويل إقاماتهم دون أي مقابل.

من جهة أخرى، أكد مصدر مطلع أن هناك شكوى من جمعيات حقوق الانسان إلى الأمم المتحدة ضد الكويت ، وقد تم إبلاغ وزارة الخارجية الكويتية بها، وذلك بناء على تقرير سري قامت به قناة الـ "بي بي سي" داخل الكويت عن موضوع بيع الخدم.

وأضاف المصدر أن "لدينا قوانين تجرم بيع الخدم، وبالتالي يجب أن يقف هذا الأمر فوراً".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك