إشادة برلمانية بمشاركة وزيرة البيئة في مناقشات قانون تنظيم إدارة المخلفات - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

إشادة برلمانية بمشاركة وزيرة البيئة في مناقشات قانون تنظيم إدارة المخلفات

أرشيفية
أرشيفية
إسماعيل الأشول
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 2:42 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 2:42 م

قال رئيس لجنة الإدارة المحلية أحمد السجيني، إن وزيرة البيئة ياسمين فؤاد "حريصة على خروج مشروع قانون الحكومة بتنظيم إدارة المخلفات، بشكل يحقق مبتغى المصلحة العامة".

وأشاد السجيني في كلمته باجتماع مشترك للجنتي الطاقة والبيئة والإدارة المحلية، اليوم الخميس، باهتمام وزيرة البيئة بمتابعة ومناقشة نصوص مشروع القانون، قائلا: "لها كل التقدير، فهناك كثير من مشروعات القوانين نوقشت داخل اللجان ولم نجد حرصا من الوزير المختص على الحضور والتفاعل بهذا الشكل".

وتابع: "إما أن ينقل الجهاز المقرر إنشاؤه بموجب القانون، قطاع المخلفات نقلة نوعية، أو أن يكون مثل بعض المرافق التي لم تقم بمهمتها وأصبحت مشكلة إضافية للملف".

ويقضي مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات، بإنشاء هيئة عامة تسمى "جهاز تنظيم إدارة المخلفات" تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ومقره الرئيسي مدينة القاهرة، ويتبع الوزير المختص، يجوز بقرار من رئيس مجلس الإدارة إنشاء فروع أو مكاتب للجهاز بالمحافظات الأخرى.

ويتولى الجهاز - وفق نص مشروع القانون - تنظيم ومتابعة ومراقبة وتطوير كل ما يتعلق بأنشطة الإدارة المتكاملة للمخلفات، وجذب وتشجيع الاستثمارات في مجال أنشطة الإدارة المتكاملة للمخلفات بما يكفل تحقيق التنمية المستدامة، ومتابعة تنفيذ الخطط اللازمة لتنظيم إدارة المخلفات بالتعاون مع مؤسسات الدولة والإدارة المحلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، كما يهدف الجهاز إلى دعم العلاقات بين جمهورية مصر العربية والدول والمنظمات الدولية والإقليمية في مجال إدارة المخلفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك