بسبب كورونا.. إقامة دوري أبطال آسيا بنظام الدورة المجمعة - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بسبب كورونا.. إقامة دوري أبطال آسيا بنظام الدورة المجمعة

د ب أ
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 3:02 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 3:27 م

أصدر الاتحاد الأسيوي لكرة القدم اليوم الخميس روزنامة جديدة لاستكمال مسابقات المنتخبات الوطنية والأندية ومسابقات كرة الصالات لعام 2020 بعد أن توقفت كافة مسابقاته منذ فبراير الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وكانت بطولات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى جانب بطولة آسيا لكرة الصالات التي كانت مقررة في تركمانستان، تأجلت منذ شهر فبراير.

وستقام مباريات دوري أبطال آسيا لمجموعات غرب آسيا (الأولى والثانية والثالثة والرابعة) من دور المجموعات وحتى قبل النهائي بنظام التجمع من 14 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين، حيث يقام دور المجموعات في الفترة من 14 إلى 24 سبتمبر، فيما يقام دور الـ16 من جولة واحدة يومي 26 و27 سبتمبر، ويقام دور الثمانية من جولة واحدة في 30 سبتمبر، ويقام الدور قبل النهائي من جولة واحدة في الثالث من أكتوبر المقبل.

أما بالنسبة لمجموعات شرق آسيا، سيقام دور المجموعات ودور الـ16 بنظام التجمع كما يقام دور الثمانية وقبل النهائي بنظام التجمع في مكان واحد.

وتقام مباريات المجموعة الخامسة في الفترة من 19 إلى 31 أكتوبر، فيما تقام المجموعة السادسة في الفترة من 16 إلى 31 أكتوبر، وتقام المجموعتين السابعة والثامنة في الفترة من17 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر.

ويقام دور الـ16 من جولة واحدة يومي 3 و4 نوفمبر، فيما يقام دور الثمانية من جولة واحدة يوم 25 نوفمبر، أما الدور قبل النهائي يقام من جولة واحدة يوم 28 نوفمبر.

وتقام المباراة النهائية للبطولة يوم 5 ديسمبر.

فيما تقام مباريات دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي بنظام التجمع، حيث تقام مباريات دور المجموعات لغرب آسيا (الأولى والثانية والثالثة) في الفترة من 26 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر، ويقام دور قبل نهائي المنطقة من جولة واحدة يومي 23 و24 نوفمبر، ويقام نهائي المنطقة من جولة واحدة في الأول من ديسمبر المقبل.

أما بالنسبة للمجوعة الرابعة (وسط آسيا) ستقام مبارياتها في الفترة من 20 أكتوبر حتى 4 نوفمبر.

وتقام منافسات المجموعة الخامسة (جنوب آسيا) في الفترة من 23 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر.

وتقام مباريات منطقة آسيان (المجموعات السادسة والسابعة والثامنة)، حيث يقام دور المجموعات في التقرة من 23 إلى 29 سبتمبر، فيما يقام قبل نهائي المنطقة من جولة واحدة يومي 20 و21 أكتوبر، فيما يقام نهائي من جولة واحدة في الرابع من نوفمبر.

أما بالنسبة للمجموعة التاسعة (شرق آسيا) ستقام مبارياتها خلال الفترة من 20 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر، فيما يقام قبل نهائي المناطق من جولة واحدة يومي 24 و25 نوفمبر، ويقام نهائي المناطق من جولة واحدة يوم 2 ديسمبر.

وتقام المباراة النهائية للبطولة من جولة واحدة يوم 12 ديسمبر.

وسوف يتم تحديد أماكن إقامة مباريات المجموعات بنظام التجمع لمسابقتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي في وقت لاحق، حيث ستقام جميع مباريات دور المجموعات بشكل كامل، في حين تقام مباريات الأدوار الاقصائية من مباراة واحدة (بدلاً من الذهاب والإياب)، بما في ذلك المباراة النهائية في كلتا المسابقتين.

كما يقيم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولة آسيا للشباب لكرة الصالات تحت 19 عاماً في أوزبكستان خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر المقبل، و بطولة آسيا لكرة الصالات في تركمانستان خلال الفترة من 4 إلى 15 نوفمبر وبطولة آسيا للناشئين لكرة الصالات تحت 16 عاماً في البحرين خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2020 وبطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات في الإمارات خلال الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر.

وكانت مباريات الدور الثاني من التصفيات الأسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، المؤجلة من شهري مارس ويونيو، أعيد جدولتها لتقام في شهري تشرين أكتوبر وتشرين نوفمبر 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك