حكم نهائي بالمؤبد لبديع والشاطر و4 آخرين لإدانتهم بـ«أحداث مكتب الإرشاد» - بوابة الشروق
الإثنين 10 أغسطس 2020 11:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

حكم نهائي بالمؤبد لبديع والشاطر و4 آخرين لإدانتهم بـ«أحداث مكتب الإرشاد»

محكمة النقض
محكمة النقض
محمد فرج
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 1:31 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 1:45 م
أصدرت محكمة النقض، الخميس، حكماً نهائياً وباتاً - غير قابل للطعن - بتأييد الحكم الصادر من محكمة الجنايات، بالسجن المؤبد لكلاً من محمد بديع وخيرت الشاطر و٤ آخرين؛ لإدانتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مكتب الإرشاد».

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في 5 ديسمبر 2018، بالسجن المؤبد لكلا من محمد بديع عبدالمجيد، المرشد العام لجماعة الإخوان، وأعضاء مكتب الإرشاد، رشاد محمد البيومي، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، ومحمد خيرت الشاطر، ومحمود أحمد أبوزيد، ومصطفي عبدالعظيم فهمي، وذلك في إعادة محاكمتهم في القضية.

ويواجه المتهمون، بحسب قرار الإحالة الصادر ضدهم، اتهامات «التحريض على القتل والشروع في القتل تنفيذًا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة حية غير مرخصة بواسطة الآخرين، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقي القاهرة، أثناء احتجاجات 30 يونيو التي كانت تطالب برحيل مرسي، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين».

‎وأسندت النيابة لقيادات الجماعة «الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك