فيديو.. الزراعة: ضبط 1084 طنا من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي خلال الـ6 أشهر الماضية - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 2:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. الزراعة: ضبط 1084 طنا من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي خلال الـ6 أشهر الماضية

هدى أمين
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 3:05 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 3:05 م

قال الدكتور أيمن عادل، مدير عام الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم ومنتجاتها بوزارة الزراعة، إنه في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض، فإن سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والهيئة العامة للخدمات البيطرية تؤكد أنه لا تهاون فيما يخص صحة المواطن.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أنه وزارة الزراعة لديها خطة للتفتيش على منافذ بيع وعرض وحفظ اللحوم والأسماك والدواجن، مشيرًا إلى ضبط 1084 طنًا من اللحوم والدواجن، والأسماك غير الصالحة للاستخدام الآدمي خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح أن الكميات الفاسدة المضبوطة تتضمن 68 طنًا من اللحوم البلدية، و136 طنًا من الدواجن، إضافة إلى 486 طنًا من الأسماك و46 طنًا من الكبدة، و50 طنًا من اللحوم المجمدة، و161 طنًا من المصنعات، و53 طنًا من الأحشاء، و84 طنًا من الدهون والمخلفات.

ونصح المواطنين بشراء اللحوم من مصادر موثوقة، مشددًا على ضرورة وجود الأختام الواضحة على ذبيحة اللحوم البلدية، والتأكد من تماسك دهن الذبيحة وألا تكون رائحتها سيئة أو شكلها غير طبيعي.

وأكد أن الوزارة وهيئة الطب البيطري، والجهات المعنية تجري حملات تفتيشية للتأكد من أن الذبائح تذبح داخل المجازر ومراقبة التوريدات الحكومية من المنتجات الحيوانية، فضلًا عن المرور على الثلاجات ومنافذ العرض في الأسواق، لافتًا إلى تكثيف الحملات ابتداء من الأول من يوليو تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك