التنمية المحلية: رصد 4473 مخالفة للإجراءات الاحترازية خلال اليومين الماضيين - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 يونيو 2021 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

التنمية المحلية: رصد 4473 مخالفة للإجراءات الاحترازية خلال اليومين الماضيين

هديل هلال
نشر في: الأحد 9 مايو 2021 - 11:23 ص | آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 11:23 ص

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزير اللواء محمود شعراوي، وجه بضرورة التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتصدي بكل حزم لعدم ارتداء الكمامة، واستمرار الحملات اليومية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء في المقاهي والكافيهات والمحال التجارية؛ لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن المحافظين ونوابهم والقيادات المحلية رصدوا على مدار اليومين الماضيين 4473 مخالفة، لافتًا إلى إغلاق 1608 محال تجارية، وتحرير مخالفات بحق 800 مقهى و580 مطعمًا و110 ورش و51 سوقًا و1324 صالة جيم وقاعة مناسبات ومركز دروس خصوصية.

وأشار إلى الاستمرار خلال الأسبوعين المقبلين في المتابعة والتأكيد على تنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وغلق المتنزهات والشواطئ العامة خلال عيد الفطر، موضحًا أن المخالفات جزء منها يتعلق بمواعيد الغلق وآخر بمخالفات صريحة وواضحة.

وأكد متحدث التنمية المحلية أن الهدف الرئيسي من الإجراءات الوقائية هو الحفاظ على صحة الأهالي، مضيفًا أنه تم مصادرة 35 ألف شيشة وتسجيل 25 ألف مخالفة لعدم ارتداء الكمامة، منذ بداية رمضان.

وذكر أن غرفة عمليات الوزارة تربط وتتواصل على مدار 24 ساعة مع غرف العمليات بالمحافظات؛ للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، مختتمًا: «هناك متابعة لحظية والعمل يتم على الأرض بشكل دائم».

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية؛ وذلك لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

وشدد رئيس الوزراء مجددا على ضرورة متابعة المحافظين لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار وباء كورونا، ولاسيما القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا في اجتماعها الأخير، والتي تتعلق بالأيام المتبقية من شهر رمضان المعظم، وفترة إجازة عيد الفطر المبارك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك