الرئيس السيسي: توفير تعليم جيد لـ25 مليون مصري يتطلب أموالا غير متاحة - بوابة الشروق
الأحد 16 يناير 2022 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الرئيس السيسي: توفير تعليم جيد لـ25 مليون مصري يتطلب أموالا غير متاحة

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 1:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 1:37 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ توفير تعليم جيد لـ25 مليون مصري يتطلب أموالًا "غير متاحة".

جاء ذلك خلال الجلسة العلمية الأولى بالمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي والمؤتمر العام لمنظمة "الإيسيسكو"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي عقدت تحت عنوان "تحديات وظائف المستقبل من منظور عالمي".

وأضاف أن التسارع في التقدم أصبح عاليًّا، موضحًا أنّ الثورة الصناعية الأولى استغرقت 150 سنة لكن الثورتين الرابعة والخامسة تراوحتا بين 20 و30 سنة.

وأكّد جدية الدولة المصرية بإرادة لا تلين من أجل مجابهة التحديات التي من بينها التعليم، الذي يُمثل أساس بناء الدول.

ودعا الجامعات الكبيرة على مستوى العالم أن تساعد مصر ليكون لديها معرفة وتعليم حقيقي بالدرجة والمستوى القائم هناك.

ويُعقد المنتدى في نسخته الثانية تحت رعاية الرئيس السيسي، تحت عنوان "رؤية المستقبل"، بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامى، وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة "الإيسيسكو".

ويتناول المنتدى عددًا من المحاور من أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية فى ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة فى مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل، كما يتضمن المنتدى إقامة سلسلة من الفاعليات والأنشطة، فى صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلي المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، بالإضافة إلى معرض يضُم العديد من الأجنحة الخاصة بالمُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة في التعليم والبحث العلمي، والمُنظمات الدولية، وجهات التمويل.

وينعقد المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى هذا العام، بالتناغم مع انعقاد الدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو برعاية الرئيس وبمشاركة 49 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك