بعد تصريح «بينسوني».. أهم تكريمات الفنان سمير صبري خلال السنوات القليلة الماضية - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بعد تصريح «بينسوني».. أهم تكريمات الفنان سمير صبري خلال السنوات القليلة الماضية

ياسمين سعد
نشر في: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 10:16 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 10:16 ص

تصدر اسم الفنان سمير صبري عناوين الأخبار، وذلك بعدما صرّح، خلال حواره في برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على قناة "أون تي في"، أمس الإثنين، بأنه لم يُكرم من أي مهرجان سينما على أعماله السينمائية، معلقًا على ذلك بالقول: "بينسوني"، مشددًا على أنه لا يضع التكريمات أمامه ولا يهتم بها، والتكريم بالنسبة له هو تذكر الجمهور لأعماله الفنية.

وقال صبري أيضا: "كنت من مؤسسي مهرجان القاهرة السينمائي، وتوقعت تكريمي، لكن الجائزة الكبرى بالنسبة لي هي إعجاب الناس في الشارع بأفلامي، وماحبتش شغل المسلسلات علشان التطويل، وأشعر أن موهبتي تحققت أمام ميكروفون الإذاعة، وما زال لي برنامج فيها".

وفيما يلي، نذكر مجموعة من أهم تكريمات الفنان سمير صبري خلال السنوات القليلة الماضية.

• تكريم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018

فوجئ الفنان سمير صبري بقيام إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، بتكريمه في حفل الافتتاح، هو والمدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله، بمنحهما جائزة فاتن حمامة، وهو ما لم يكن مدرجا في برنامج التكريمات المعلن، ما انعكس على "صبري" بالسعادة، معلنا أنه يحمد الله لأنه "حصل على هذا التكريم قبل وفاته".

وقدم صبري فيلما تسجيليا بصوته في بداية حفل افتتاح هذه الدورة، عن تاريخ السينما في العالم ومصر، لافتا إلى أنه قدم أول دورة للمهرجان في السبعينيات مع الكاتب الراحل كمال الملاخ، وأنه سعيد لأن الله أعطاه العمر وها هو يقدم الدورة الـ40 للمهرجان.

وقامت النجمة لبلبة بتكريم النجم الكبير سمير صبري، كما وجه الفنان كلمة للحضور قائلا: "أنا كنت متخيل طول فترة حياتي، أنني لن أعيش حتى يتم تكريمي، وأنهم سيقولون (يتسلم جائزة الفقيد سمير)".

• تكريم في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية مارس 2021

قررت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، تكريم النجم سمير صبري، في الدورة الـ10 للمهرجان، التي أقيمت في الفترة من 12 إلى 18 مارس 2021؛ وذلك نظرًا لتاريخه الكبير في المجال السينمائي.

وأعرب صبري وقتها عن سعادته بوجوده وتكريمه في مهرجان الأقصر، مشيرا إلى أن المرة الأولى التي حضر فيها المهرجان كانت خلال مشاركة فيلم "بتوقيت القاهرة" عام 2015، وهو آخر فيلم لصديقه الفنان الراحل نور الشريف، كما حضر دورة أخرى كان فيها تكريم الراحل جميل راتب، مؤكدا أن المهرجان مهم جدا للسينما الإفريقية، لافتا إلى أنه شهد ميلاده وتطوره على مدار السنوات الماضية.

• تكريم في مهرجان دير جيست سبتمبر 2021

كرمت إدارة مهرجان حفل توزيع جوائز "دير جيست" في الدورة 18، الفنان سمير صبري عن مجمل أعماله الفنية، وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن.

وأعرب صبري عن سعادته الكبيرة بهذه الجائزة قائلا: "سعيد أنني باتكرم وأنا عايش، مش زي ما بنسمع تكريم اسم الفنان الراحل"، وشاركه في الاحتفال بتكريمه دينا ورانيا فريد شوقي وداليا البحيري، كما كرمت الإعلامية إيناس جوهر خلال الحفل.

يذكر أن الفنان سمير صبري أكد خلال ظهوره في برنامج "كلمة أخيرة"، أنه صور أكثر من 130 فيلما، وجميعها كانت مبهجة، موضحًا أنه لا يستطيع تقييم أعماله الفنية، لكنه سعيد بمسيرته المهنية والفنية، وأنه كان مؤديًا غير مزعج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك