12 ديسمبر .. المجلس التنفيذي لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية يناقش ضوابط الحديث في الشأن العام - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 يناير 2020 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

12 ديسمبر .. المجلس التنفيذي لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية يناقش ضوابط الحديث في الشأن العام

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
أحمد كساب:
نشر فى : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 2:29 م | آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 2:29 م


أعلنت وزارة الأوقاف، اليوم الأحد، أن المجلس التنفيذي لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية بدول العالم الإسلامى سيناقش في جلسته الرئيسية 12 ديسمبر المقبل، ضوابط الحديث في الشأن العام، وذلك بحضور وزير الأوقاف محمد مختار .

وأضافت الوزارة في بيان لها أمس، أنه تم إدراج الموضوع في أعمال الدورة بناء على اقتراح وزير الأوقاف، كما سيناقش الاجتماع عدة موضوعات، أبرزها استحداث لوائح وبرامج لتحصين المنابر من خطابات الكراهية ، والتطرف والإرهاب.
كما يناقش الاجتماع، القيم الإنسانية المشتركة، ومنها التعايش والتسامح، واستعراض تجارب وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في المواصفات الفنية والعمرانية في بناء المساجد وأعمال الصيانة، وتبادل الخبرات والأنظمة في مجال تعيين الأئمة والخطباء والمؤذنين والدعاة والبرامج المناطة بهم ، والمسؤوليات الموكلة إليهم.

وأشارت الوزارة إلى أنه من المقرر تناول أيضا، أهمية وسائل التواصل الحديثة ودور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في الاستفادة منها، ودور الأوقاف في زيادة الناتج المحلي في الدول الإسلامية، وتعزيز دور المواطنة في دول العالم الإسلامي وأثره في استقرار المجتمعات الإسلامية.

وتابعت أن الاجتماع سيشهد الحديث حول الخصوصية الإسلامية في ظل العولمة الثقافية، وتجديد الخطاب الديني بين الواقع والمأمول، فضلا عن خطورة الفتوى بدون علم أو تخصص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك