الأردن والعراق يبحثان تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 يناير 2020 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

الأردن والعراق يبحثان تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي بين البلدين

سلامة حماد
سلامة حماد
أ ش أ
نشر فى : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 1:49 م | آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 1:49 م



بحث وزير الداخلية الأردني سلامة حماد اليوم الأحد مع السفير العراقي في عمان حيدر العذاري سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الأمنية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب والتطرف وبعض الأمور المتعلقة بالجالية العراقية في عمان.

وقال وزير الداخلية الأردني - خلال لقائهما حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية - إن هناك توجيهات ملكية مباشرة للحكومة لمد جسور التعاون الفعال مع العراق بجميع المجالات وخاصة الأمنية والاقتصادية، والسير إلى أبعد مدى في ذلك تحقيقا لمصالح الشعبين.

ودعا إلى ضرورة استثمار العلاقات المتينة القائمة بين البلدين والبناء عليها، مشيرا إلى أهمية الشراكة الأردنية العراقية، وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيلها وتطويرها، مبينا الاستعداد الكامل لتذليل أية عقبات أو معوقات قد تواجه الأشقاء العراقيين أثناء دخولهم إلى الأردن وإقامتهم فيها وفقا للأنظمة والتعليمات المعمول بها.

من جهته، أشار السفير العراقي إلى بعض القضايا المتعلقة بالجالية العراقية في عمان وخاصة المتعلقة بإقامتهم في المملكة والتي يترتب عليها قبول أبنائهم في المدارس الأردنية، معبرا عن شكر بلاده لحجم التعاون الذي يبديه الأردن والتسهيلات التي يقدمها للعراقيين القادمين إلى المملكة والمقيمين فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك