6 طرق للاعتناء بالجلد بعد إزالة الشعر - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 10:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


6 طرق للاعتناء بالجلد بعد إزالة الشعر

منار محمد
نشر فى : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 11:56 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 11:56 ص



إزالة الشعر من الجسم من الأمور التي تؤذي الجلد أحيانًا نتيجة لاستخدام وسيلة غير مناسبة، أو إذا كان الجلد حساسا تجاه مواد معينة، ولذلك يجب على السيدات الاعتناء بأنفسهن جيدًا بعد القيام بعملية التنظيف؛ حفاظًا على مظهرهن ونعومتهن.

وتلجأ بعض النساء إلى كريمات ترطيب البشرة كطريقة سهلة للاعتناء بالجلد بعد إزالة الشعر، ولكن استخدام تلك المواد قد يضر الجلد في حالة ما إذا كانت غير جيدة المصدر أو تحتوي على مكونات تؤثر بشكل سلبي على الجسم مع طول فترة الاستعمال، ولذلك يبقى اللجوء إلى الطبيعة هو الحل الأكثر أمانًا وتوفيرًا، بجانب الابتعاد عن فعل بعض الأشياء.

وإذا ترغبين في الاعتناء ببشرتك، استعيني بتلك الوصفات والنصائح التي قدمها موقع "midtown dermok":

1- الابتعاد عن الماء الساخن

الاستحمام بالماء الساخن أو التواجد في غرف البخار وأحواض الاستحمام الساخنة، من الأمور التي تؤذي البشرة وتجعلها تتقشر وتصبح خشنة إلى حد ما، ولذلك يجب عليك تجنب الماء الساخن لمدة يومين على الأقل بعد إزالة الشعر أيا كانت الوسيلة المستخدمة لفعل ذلك.

2- تجنب الحكة

عليكِ تجنب الحكة بعد إزالة الشعر لأن الخدوش التي ستحدث يمكن أن تجعل الجلد ملتهبا وهذا يؤدي إلى ظهور مناطق حمراء في الجسم، ولذلك يجب الابتعاد عن ذلك وتنظيف الجلد بالماء الفاتر في حالة الشعور بالحكة.

3-عدم استخدام منتجات التقشير

بالطبع هناك سيدات يستخدمن منتجات تقشير البشرة لإزالة الجلد الميت، ولكن بعد إزالة الشعر يجب الابتعاد عن عمل ذلك لمدة 10 أيام حتى لا تصاب البشرة بالتهيج وتتعرض المسام إلى الانسداد.

4-تجنب وضع مستحضرات التجميل

إذا قمتِ بإزالة شعر الوجه، فعليكِ تجنب وضع مستحضرات التجميل لمدة يوم كامل؛ لأنها تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تتسبب في تهيج البشرة فورًا وظهور الحبوب الحمراء التي تحتاج إلى وقت حتى تختفي.

5-استخدام وصفة العسل والزبادي

يمكنك اللجوء إلى وضع مرطب طبيعي على البشرة مكون من العسل والزبادي غير المحلى، من خلال وضع كمية مناسبة لبشرتك ومزجهم جيدًا وتركهم على الجلد لمدة ربع ساعة ثم يتم تنظيف الجسم بالماء الفاتر وتجفيفه جيدًا.

6-ماء الورد

ويستطيع أيضَا ماء الورد مساعدتك في ترطيب البشرة، وكل ما عليكِ فعله هو غسل البشرة بالقليل من ماء الورد وشطفها بالماء العادي وتجفيفها جيدًا مع الابتعاد عن استخدام الصابون حتى تظل البشرة ناعمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك