وزير التعليم: نحاول إقناع الدولة بتطبيق كادر جديد للمعلمين لتحسين أحوالهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


وزير التعليم: نحاول إقناع الدولة بتطبيق كادر جديد للمعلمين لتحسين أحوالهم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف:
نشر فى : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 12:44 م | آخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 12:44 م



قال وزير التربية والتعليم، إننا تأخرنا كثيرا لإنقاذ التعليم المصري، ولابد أن نؤمن بأننا أمام مسئولية كبيرة وهي وجود 22 مليون طالب في المنظومة التعليمية.
وأضاف الوزير، خلال مؤتمر تطوير منظومة شهادة الصلاحية لشاغلي وظائف التعليم بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين، اليوم، أن نظام التعليم الجديد ليس مجرد كلام ولكنه مطبق على أرض الواقع على 6 ملايين تلميذ في مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، لافتا إلى أن شكل الطلاب في المدارس مبشر جدا.

وأشار إلى أن القياس والتقويم تطور بشكل كبير، وأصبح إلكترونيا ليس في التعليم الثانوي فقط ولكنه طال الجامعات أيضا، لافتا إلي استكمال البنية التحتيهة هذا العام، مشيرا إلى أن العام الماضي شهد تصحيح 36 مليون سؤال في الصف الأول الثانوي، وأكد أن المعلم وايمانه بدوره أساس العملية التعليمية، وتهتم الوزارة حاليا بتحسين أحوالهم المادية والاجتماعية، وتابع " نعرف أنها ستأخذ وقت لحل هذه المشاكل".

وأعلن عن وجود تدريبات حاليا للمعلمين في مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الثانوي، مشيرا إلى قيام الوزارة بوضع إطار عام لكفاءات المعلمين خلال الفترة المقبلة، كاشفا عن رغبة الوزارة في إقناع الدولة بضرورة تطبيق كادر جديد للمعلمين لتحسين أحوالهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك