4 نصائح لتنظيف غسالة الأطباق من البكتيريا وبقايا الطعام - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في منع القانون المصري إعدام القاتل الأصغر من 18 عاما؟


4 نصائح لتنظيف غسالة الأطباق من البكتيريا وبقايا الطعام

غسالة أطباق
غسالة أطباق
منار محمد
نشر فى : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 12:20 م | آخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 12:20 م

أصبح اقتناء غسالة صحون من الأمور الأساسية عند بعض السيدات؛ لرغبتهن في تنظيف الأطباق بطريقة أسرع، ولكن على الرغم من قدرة الغسالة على تنظيف الصحون والأكواب بالماء الساخن وتعقيم كل جزء منها لقتل أكبر كمية من الجراثيم، إلا أنها تستطيع إلحاق الضرر بالمتواجدين في المنزل في حالة عدم الاهتمام بتنظيفها دوريًا؛ لتراكم الميكروبات والدهون وبقايا طعام بها، ما يؤدي إلى تلوث أدوات المطبخ الموضوع داخلها.

ووفقًا لموقع "good house keeping"، فإن غسالة الأطباق من الناحية النظرية تقوم بتنظيف نفسها باستمرار ولكن هذا لا يحدث مع مرور الوقت، وتتراكم أجزاء من الأطعمة والمنظفات غير المحللة ومعادن المياه على مرشح الغسالة والجدران الداخلية وهذا يمكن أن يتسبب في عدم تنظيف الصحون جيدًا أو صدور رائحة غير جيدة من الغسالة أو حدوث تلفيات.

وإذا كنت تمتلكين غسالة أطباق، فاتبعي تلك النصائح لتنظيفها بشكل مستمر:

1-إزالة أجزاء الطعام
عليكِ بشكل يومي تنظيف الغسالة من الداخل وإزالة بقايا الطعام الذي يسقط عند عملية غسل الصحون والأكواب، وافعلي ذلك من خلال سحب الحامل السفلي وتنظيفه جيدًا مع تجفيفه بمنديل أو قطعة قماش نظيفة؛ منعًا لتكوين روائح مزعجة في المستقبل.

2-مسح باب الغسالة
يجب مسح باب غسالة الصحون والحواف وأدوات التحكم بشكل أسبوعي، باستخدام قماشة مبللة أو قطعة اسنفج؛ للتخلص من بقايا الطعام التي قد تكون متناثرة على السطح الخارجي للباب.

3-تنظيف المرشح
إزالة المرشح الموجود أسفل الغسالة من الأمور الهامة للحصول على نظافة كاملة، وكل ما عليكِ فعله هو شطفه بالماء الساخن الجاري أو فركه باستخدام فرشاة أسنان قديمة؛ لإزالة أية شحوم أو أجزاء عالقة في الشقوق، ويجب فعل ذلك أسبوعيًا.

4-التنظيف الداخلي باستخدام الخل
لتنظيف الجزء الداخلي من غسالة الصحون بالكامل من تراكم بقايا المنظفات والأطعمة، ضعي كوب من الزجاج ملئ بالخل الأبيض على الحامل العلوي للغسالة وقومي بتشغيل دورة غسيل عادية دون استخدام منظفات أو أطباق، وتلك الطريقة ستكون قادرة على تنظيف الغسالة من الداخل وإزالة الدهون سريعًا ولكن يجب تهوية الغسالة جيدًا بعد ذلك للتخلص من رائحة الخل قبل استخدامها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك