«الوطنية للانتخابات»: المصريون بالخارج سيدلون بأصواتهم في انتخابات «الشيوخ» عبر البريد السريع - بوابة الشروق
السبت 26 سبتمبر 2020 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«الوطنية للانتخابات»: المصريون بالخارج سيدلون بأصواتهم في انتخابات «الشيوخ» عبر البريد السريع


نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 - 9:17 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 9:17 م

قال لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة كانت في حالة استعداد دائم لانتخابات الشيوخ، موضحًا أنه بعد أحداث كورونا أُجري العديد من الاجتماعات، والتي استقرت على أن يكون هناك انتخابات ولكن وفقًا لمعايير محددة.

وأضاف خلال حوار خاص لفضائية «الأولى»، أن اللجنة اتفقت على تعقيم كل اللجان العامة والفرعية، قبل وبعد إجراء العملية الانتخابية، وأيضًا فرض ارتداء الكمامة على جميع المرشحين والناخبين، مؤكدًا أنه في حال عدم ارتداء المُرشح أو الناخب الكمامة، توفرها له الهيئة قبل دخوله اللجنة الانتخابية.

وأشار إلى تواجد موظف داخل اللجنة الانتخابية؛ للتحقق من هوية الناخبين، إضافة إلى وجود موظف لتنسيق اللجنة؛ بهدف الحفاظ على المسافات الآمنة بين الناخبين.

وأكد أن الهيئة اتفقت مع وزارة الصحة، على وجود سيارات إسعاف، يتوافر بها الأطقم الطبية اللازمة، علاوة على الاتفاق مع الوزارات والجهات المعنية، على الإجراءات المُتبعة خلال فترة الانتخابات، لافتا إلى عدم استخدام الحبر الفسفوري في هذه الانتخابات.

وتقرر إنشاء مجلس الشيوخ ضمن التعديلات الدستورية المصرية 2019، كبديل لمجلس الشورى الذي تم استبعاده في دستور 2014.

وتبدأ انتخابات المصريين في الخارج يومي الأحد والاثنين الموافق 9 و10 أغسطس 2020، وانتخابات المصريين في الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 11 و12 أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك