فيديو.. وزير التجارة اللبناني: الحكومة الحالية تدفع ثمن 30 عاما من الإهمال والسرقة - بوابة الشروق
الجمعة 25 سبتمبر 2020 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزير التجارة اللبناني: الحكومة الحالية تدفع ثمن 30 عاما من الإهمال والسرقة

 وزير التجارة اللبناني رؤول نعمة
وزير التجارة اللبناني رؤول نعمة
هديل هلال:
نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 - 11:12 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 11:12 م

قال وزير التجارة اللبناني، رؤول نعمة، إن الحكومة الحالية تدفع ثمن 30 عامًا من الإهمال والسرقة والاحتلال، مشيرًا إلى أن السياسيين اللبنانيين لم يستطيعوا تنفيذ التنمية الاقتصادية التي حققتها مصر والأردن.

وأضاف «نعمة» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الحكومة تعمل على محاولة حل المشاكل من الحكومات السابقة، منوهًا إلى أنه تواجه صعوبات؛ بسبب عدم إيمان الشعب بالحكومات، الآن.

ولفت إلى أن لبنان لديه مشكلة مع المواطنين والدول الأجنبية؛ بسبب الأوضاع التي يمر بها، مؤكدًا أن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو عمل الإصلاحات بأسرع وقت ممكن.

وناشد وزير التجارة اللبناني البلاد القريبة للمساعدة في إعادة إعمار بيروت والمرفأ، متابعًا: «يجب أن نعتمد عليهم لأننا لا نمتلك القدرة لذلك، والكارثة تتخطى قدرتنا على المواجهة وعمل اللازم لحل المشاكل».

وأشار إلى أن الدول الأجنبية عليها أن تساعد لبنان في التحقيق حول حادث الانفجار؛ للتأكد من سبب الانفجار بنسبة 100%، قائلًا إن الحكومات على مدار ست سنوات كانت تعرف بوجود المشكلة، وهو ما يعد نوعًا من الإهمال الإجرامي، بحسب وصفه.

وكان اندلع حريق كبير، منذ عدة أيام، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي عملت على إخماد النيران.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 158 شهيدًا وأكثر من ستة آلاف مصاب حتى الآن.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك