أبو الغيط: الجامعة العربية مستعدة للمساعدة في التحقيق بشأن انفجار بيروت - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


أبو الغيط: الجامعة العربية مستعدة للمساعدة في التحقيق بشأن انفجار بيروت

وكالات
نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 - 10:16 ص | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 10:16 ص

تعهد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، بنقل مطالب لبنان بشأن المساعدات إلى المجتمع الدولي في إطار الجهود الرامية لتخفيف الأزمة الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت الهائل، مبديا استعداد الجامعة العربية لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار مرفأ بيروت.

وقال أبو الغيط خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت، إنه يعتزم طرح اقتراح لدعم لبنان على جامعة الدول العربية، مؤكدا أن الوضع "صعب ومعقد"، وفقا لشبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وأعرب أبو الغيط عن استعداده لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن الانفجار الذي أودى بحياة 154 شخصا علي الأقل، وأصاب 5 آلاف أخرين، وتسبب بخسائر مادية فادحة.

وتجري الأجهزة القضائية اللبنانية تحقيقا في الانفجار الذي قالت السلطات إنه ناجم عن تخزين كمية ضخمة من مادة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت منذ 6 سنوات.

وتسبّب انفجار بيروت بتشريد نحو 300 ألف شخص من سكان العاصمة ممن تصدّعت منازلهم أو تضررت بشدة، بينهم 100 ألف طفل وفق منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

وفي إطار التحقيقات الجارية للكشف عن أسباب الانفجار، أعلنت السلطات اللبنانية، أمس الجمعة، توقيف المدير العام لإدارة الجمارك الحالي، بدري الضاهر، والسابق شفيق مرعي وإبقائهما على ذمة التحقيق في إطار التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت.

كما تم أيضا توقيف مدير مرفأ بيروت، حسن قريطم، ووضعهم جميعا رهن التحقيقات، ليرتفع عدد الموقوفين بملف انفجار مرفأ بيروت إلى 19 شخصا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك