وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: النزول بسن القبول بمدارس التمريض 6 أشهر - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 10:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب: النزول بسن القبول بمدارس التمريض 6 أشهر

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 3:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 3:22 م

أعلن العميد أشرف جمال، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ونائب دائرة بندر المنيا، أن الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، وافقت على أن يصبح سن الطلبة المتقدمين للمدارس الثانوية الفنية للتمريض أربعة عشر عامًا ونصف.

وجاء هذا بناءً على القرارات التي سبق وأن اتخذتها وزارة التربية والتعليم بخفض سن القبول في الصف الأول الابتدائي إلى سن خمسة أعوام ونصف بدلًا من ستة أعوام.

وأضاف، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أنه كان وعدد من نواب المحافظة، تقدموا بطلب لوزيرة الصحة، بحصول أبنائهم وبناتهم على مجموع مرتفع، وحال شرط السن دون قبول أوراق أبنائهم ضمن المتقدمين لمدارس التمريض، مؤكدًا أنه سوف يتم استيفاء الأعداد المطلوبة لهذه المدارس بأولوية الأعلى مجموع دون النظر لأي استثناءات مقدمة في هذا الشأن.

من جهتها أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، إعادة فتح باب التقديم للطلبة الراغبين في الالتحاق بمدراس الثانوية الفنية للتمريض التابعة لوزارة الصحة والسكان عن العام الدراسي 2020 / 2021، خلال الفترة من الأول من يوليو إلى 15 يوليو، وذلك حرصًا على مبدأ المساواة والعدل، إذ جرى استثناء بعض الشروط للالتحاق بالمدرسة.

وأوضحت الدكتورة هبة لبيب مدير إدارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة بالمنيا، أنه جرى النزول بالسن 6 أشهر، وذلك في إطار استجابة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لطلبات أولياء الأمور لاستثناء السن، وتمت الموافقة على النزول بالسن 6 أشهر، ليصبح بداية سن التقديم 14 سنة و6 أشهر.

وأضافت أن هناك بعض الشروط الأساسية المطلوب توافرها للالتحاق بمدارس الثانوية الفنية للتمريض، وهي أن مدة الدراسة 5 سنوات، المتقدم مصري الجنسية، والحصول على الشهادة الإعدادية باللغة الإنجليزية، والقبول طبقًا لأعلي المجاميع المتقدمة، بينما تتراوح أعداد الطلاب المقبولين بالفصل من 25 – 30 طالبًا، على أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك