ضبط 907 قضايا تموينية خلال 24 ساعة - بوابة الشروق
الإثنين 1 يونيو 2020 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ضبط 907 قضايا تموينية خلال 24 ساعة

مصطفى عطية:
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 3:54 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 3:54 م

تمكنت مباحث التموين، من ضبط 907 قضايا خلال 24 ساعة.

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط 907 قضايا تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها: ضبط صاحب شركة لتجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة قصر النيل (بمحافظة القاهرة) لحيازته (2700 قطعة مستلزمات طبية "سنون أنسولين، وخافض لسان، وشريط تحليل سكر، وسرنجات") مجهولة المصدر.

وضبط صاحب ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة العمرانية في الجيزة لحيازته طن سلع غذائية "دهون حيوانية، وسجق") غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط مالك مخزن لتجارة المنظفات الصناعية "بدون ترخيص" بدائرة مركز شرطة كرداسة في الجيزة لحيازته 5 أطنان "منظفات صناعية متعددة الأغراض") معبأة داخل براميل مجهولة المصدر.

وضبط المدير المسئول عن مخبز بلدي بدائرة قسم شرطة المقطم في القاهرة لاستيلائه على 544 ألف جنيه عن طريق التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية وبصفة يومية وتصرفه في الدقيق البلدي ببيعها في السوق السوداء، واستيلائه على المبلغ المالي مقابل إنتاج الخبز دون إنتاجه فعلياً طبقاً لما ورد بتقرير اللجنة المشكلة من الجهات المعنية، فضلا عن ضبط المدير المسئول عن إحدى محطات الوقود بدائرة مركز شرطة الخانكة في القليوبية لتجميعه 61 ألف لتر "سولار، وبنزين 80 - 92" دون التعاقد مع الجهات المختصة لبيعها بأزيد من السعر الرسمي، قدرت بقيمة مالية 452 ألف جنيه.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع، واتساقاً مع جهود أجهزة الدولة للتصدي لتداعيات انتشار فيروس كورونا، ومحاولات البعض استغلال تلك الظروف لتحقيق أرباح مادية غير عابئين باحتياجات وصحة المواطنين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك