فيديو.. مستشار بأكاديمية ناصر: دور القوات المسلحة في توفير المواد الغذائية يرفع المعنويات - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يونيو 2020 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مستشار بأكاديمية ناصر: دور القوات المسلحة في توفير المواد الغذائية يرفع المعنويات

هشام الحلبي
هشام الحلبي
هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 1:35 ص | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 1:35 ص

قال اللواء طيار هشام الحلبي، إن القوات المسلحة تقوم بأكثر من خطوة فيما يتعلق بتأمين المواد الغذائية، مشيرًا إلى أنها توفر السلع الغذائية وتطرحها في كل المحافظات، فضلًا عن التوسع في منافذ البيع المتحركة.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الثلاثاء، أن العديد من القرى والأماكن البعيدة تحتاج إلى وصول المواد الغذائية بصورة عالية، مشيرًا إلى أن بعض القرى التي تحوي إصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» تحتاج إلى الوجبات الجاهزة وليس السلع فقط.

ولفت إلى أن «دور القوات المسلحة في توفير المواد الغذائية يعطي المواطن اطمئنانًا عاليًا، ورسالة عملية أن كل احتياجاته تصل إليه في الموعد، ويرفع المعنويات»، مشيرًا إلى انتهاج القوات المسلحة مسارات متعددة بشأن الجانب الطبي.

وأوضح أن المسارات جزء منها خاص بتوفير المستلزمات الطبية والتطهير، والثاني خاص بالتطهير نفسه، عبر تطهير الأماكن المختلفة كالعتبة والموسكي والجامعات، ومجمع التحرير، والطرق مثل صلاح سالم، منوهًا بأن عدم التطهير العالي للأماكن سيؤدي إلى سرعة انتشار الفيروس.

وأشار إلى تقديم القوات المسلحة الدعم بالمستشفيات التابعة لها أو المستشفيات الميدانية ذات الإمكانيات العالية، حال الوصول إلى سيناريو متفاقم للأزمة، قائلًا إن الخطوة تبعث الاطمئنان والأمل بصورة عملية.

ونوه بأن القوات المسلحة توفر هذه الخدمات بالإضافة إلى قيامها بمهامها الرئيسية من التدريب وحماية الحدود والسيطرة عليها، مستطردًا أن الوقت الحالي قد تستثمره الجماعات الإرهابية للتسلسل إلى حدود الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك