محمد أبو العينين لـ«الشروق»: أموال الدنيا لا تساوى روح عامل وتشريد أسرته.. ومصر أكبر من التعرض للإفلاس - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 5:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

محمد أبو العينين لـ«الشروق»: أموال الدنيا لا تساوى روح عامل وتشريد أسرته.. ومصر أكبر من التعرض للإفلاس

محمد أبو العينين
محمد أبو العينين
على كمال
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 1:45 ص | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 1:47 ص

أبوالعينين: على من يمتلك شركة أو مصنع أن يخسر في سبيل مصر واليوم رد الجميل لها

قال البرلمانى ورجل الأعمال محمد أبوالعينين: إنه ضد عودة العمال إلى المصانع خلال تلك الأيام ــ حسبما يطالب مستثمرون آخرون ــ وأنه مع مد فترة الحظر أسبوع أو أسبوعين خلال الفترة المقبلة حتى يتم السيطرة والقضاء على فيروس كورونا.

وأضاف أبوالعينين لـ«الشروق»: «أموال الدنيا لا تساوى روح عامل واحد يموت وتتعرض أسرته للتشريد، وأنا ضد تصريحات بعض رجال الأعمال الذين نادوا بضرورة عودة العمال إلى المصانع والشركات والذين قالوا إنه لا مانع من موت بعض منهم وإلا ستتعرض مصر للإفلاس».

وأكد: «اختلف مع هذه الآراء ولا يجوز أن يضحى أحد بشعبه وجزء من العاملين، ومصر أكبر من أن تتعرض للإفلاس وقواعدها الاقتصادية راسخة، ولابد من الحفاظ على الشعب المصرى أولا، وأموال الدنيا جميعا لن تجعلنا نفرط فى عمالنا، الحفاظ عليهم فى هذه الفترة واجب لمواجهة الوباء الذى يعد عدوا لنا جميعا».

وتابع: «لن نضغط على أحد، ولكن على كل من يمتلك مؤسسة أو مصنع أو شركة أن يخسر فى سبيل مصر، وهذه الأزمة هى وقت العطاء ورد الجميل لهذا الوطن الغالى ونحن الآن أمام واجب وطنى تجاه هذه الدولة التى أكلنا من خيرها، ولا يجوز لنا أن نجور على العامل البسيط الذى لديه أسرة، بجانب أن الدولة تدعم صندوق الطوارئ للمتعثرين والحفاظ على العمال مهمة أساسية، بجانب أنه على المستثمرين والصناع والمفكرين يستغلوا تلك الأزمة وأن يتم تحويلها لمنفعة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك