فيديو.. مستشار وزيرة الصحة يشرح مميزات التطبيق الجديد للكشف عن مصابي كورونا ومخالطيهم - بوابة الشروق
السبت 30 مايو 2020 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مستشار وزيرة الصحة يشرح مميزات التطبيق الجديد للكشف عن مصابي كورونا ومخالطيهم

نوره علي
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 3:20 ص | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 3:20 ص

قال أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن التطبيق الإلكتروني، لتقصي إصابات فيروس كورونا، مزود بخاصية للكشف عن حالات الإبلاغ المزيفة.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء«dmc، المذاع عبر فضائية « «dmc، يوم الثلاثاء، أن التطبيق مبرمجة على خاصية أتباع الأرقام الصحيحة من خلال إرسال « كود»، على رقم المريض، للتأكد من صحته.

وتابع أن التطبيق يشمل مقالات توعوية، للوقاية من فيروس كورونا، شرح انفوجراف، فضلًا عن نصائح للتسويق بشكل آمن، مؤكدًا أنها معلومات موثقة من وزارة الصحة، منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن التطبيق يتضمن إرشادات طبية متعلقة بتعامل الأزم مع الطفل للوقاية من العدوى، وكذلك للأم الحامل، ويحوي أيضًا الإجابة على 50 سؤالًا شائعة، بالإضافة إلى خاصية إبلاغ متصلة بغرفة إدارات الأزمات.

وأوضح أن هناك أطباء يتواصلون مع الحالة المبلغ عنها، وسؤاله عن الأعراض، وفي حالة التأكد من الاشتباه بالفيروس، يتم إرسال سيارة إسعاف على الفور لنقل المريض، إلى مستشفى العزل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق تطبيق إلكتروني لتقصي إصابات فيروس كورونا، وتتبع شجرة المخالطين، فيما يتوافق مع ثقافة وسلوك المجتمع المصري، وذلك بدءًا من يوم الأربعاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك