أستاذ مناعة: أعراض أوميكرون أقل.. واللقاحات مازالت فعالة أمام سلالة كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يناير 2022 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


أستاذ مناعة: أعراض أوميكرون أقل.. واللقاحات مازالت فعالة أمام سلالة كورونا


نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 1:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 1:12 م

أكد الدكتور أحمد سالمان، أستاذ المناعة وتطوير اللقاحات بجامعة أكسفورد ببريطانيا، أن اللقاحات مازالت فعالة بشكل كبير أمام متحورات كورونا، مشددًا على أنه سيكون هناك تجارب بالحصول على الأجسام المضادة من الأشخاص المتعافين.

وأضاف سالمان خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، أن التطعيمات تحمي من المضاعفات الخطيرة لمتحورات كورونا وقد تحمي من الوفاة، مشيرًا إلى أن متحورات كورونا سجلت حتى الآن أكثر من 3000 طفرة.
وكشف أنه سيتم العمل على تطوير اللقاحات لأنها العامل الأهم لمواجهة المرض، لافتًا إلى أن السلالة الجديدة أوميكرون يتم دراستها وبها طفرات تزيد عن 50 طفرة وستظهر نتائج الأبحاث على هذه السلالة خلال أيام مقبلة.
وأشار أستاذ المناعة إلى أن هناك أشخاص سيظل الفيروس خطير عليهم وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث أن هناك 10 سلالات ظاهرة و5 سلالات أكثر خطورة من كورونا.

وأشار إلى أن الأعراض المصاحبة لمتحور أوميكرون أقل وفترة الحضانة التي تظهر فيها الأعراض تظهر سريعا على الشخص، مبشرًا بأنه سيتم طرح أدوية الفترة المقبلة، وفي دواء بيتم صرفه في بريطانيا للمصابين بحالات خفيفة، وفي تجارب معملية مستمرة لمعرفة تأثير مختلف الأدواء الجديدة على البشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك