دينا أيمن.. المصرية التي أصبحت من أهم الشخصيات المؤثرة في شمال أمريكا - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


دينا أيمن.. المصرية التي أصبحت من أهم الشخصيات المؤثرة في شمال أمريكا

بسنت الشرقاوي:
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 10:35 ص | آخر تحديث: الخميس 9 ديسمبر 2021 - 12:38 م

اخترقت طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ لتصبح علامة بارزة في مجال التكنولوجيا، هي المهندسة المصرية الدكتورة دينا أيمن، التي حصولت على تصنيف مجلة "فوربس الأمريكية" لأهم الشخصيات المؤثرة في شمال أمريكا.

وتقول دينا، في تصريحات خاصة لـ"الشروق": "لم أكن أتوقع فوزي بالجائزة إلا بمحض الصدفة، فوجئت برسالة عبر البريد الإلكتروني بأنه تم ترشيح أسمي للفوز بالتصنيف في مجلة فوربس الأمريكية ضمن الشخصيات المؤثرة بشمال أمريكا في مجال التكنولوجيا".

وأضافت: "يتم تصفية المرشحين، الذين يبلغ عددهم حوالي 10 آلاف، على 4 مراحل تمكنت من تخطي تصفيات المرحلة الأولى ثم الثانية بنجاح، ثم تلقيت رسالة بريدية أخرى لدخولي في التصفيات النهائية، ومن ثم أرسلوا لي النتيجة النهائية بفوزي".

وتقول دينا، إنها تقابلت مع الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، قبل فوزها بتصنيف "فوربس"، وكان ذلك عندما عادت لأرض الوطن في شهر يوليو الماضي للظهور في برامج تليفزيونية لاستعراض قصة نجاحها في أمريكا.

وتابعت: "التقيت معالي الوزيرة في شهر يوليو الماضي عندما وجهت لي دعوة لزيارة مكتبها فور علمها بتواجدي في مصر، وتحدثنا كثيرا عن الوسائل التي يمكنني مساعدة بلدي مصر بها من خلال تواجدي في أمريكا مثل المشاركة في مبادرات وزارة الهجرة وحياة كريمة وأنا مستمرة على ذلك حتى الآن".

واستكملت: "معالي الوزيرة أرسلت لي رسالة تهنئة عندما علمت بفوزي بتصنيف مجلة فوربس الأمريكية كواحدة من المؤثرين في شمال أمريكا، إنها نموذج ملهم بالنسبة لي".

ووجهت دينا نصيحة للفتيات المصريات قائلة: "جميع الفتيات يستطعن القيام بالمهام التي يفعلها الرجال، ويساعد على تحقيق ذلك إخلاصها في العمل وأخلاقها وتدينها واستمرارها في السعي والاجتهاد، وأشجعهن على السفر أينما كان سواء خارج البلاد أو داخلها طالما يطمحن للعمل في شيء معين".

واختتمت دينا حديثها، لـ"الشروق": "أتمنى في السنوات المقبلة أن أكون ناجحة وأرفع اسم مصر عاليا وأكون فخرا لوطننا العربي في كل الأعمال التي أنجزها، وأنشد أن يستلهم الشباب قصتي لتشجيعهم على عمل ما يحبون طالما هناك شغف لذلك".

ودينا أيمن هي ابنة محافظة الإسكندرية، وهي فتاة مصرية أمريكية، كانت تحلم دائما أن تصبح مهندسة منذ أن كانت طالبة صغيرة في الصف الأول الإعدادي، إذ تعشق دراسة للفيزياء والرياضيات حتى أصبحت مديرة البرامج في شركة "ميكروسوفت" العالمية في أمريكا.

كما تعمل دينا أستاذة مساعدة في مجال الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات في معهد "نيل جوجتي للتكنولوجيا" الأمريكي، بعد عملها السابق كمهندسة برمجيات في شركة "إنتل" العالمية، بحسب ما نشرته الصحافة الرسمية للسفارة الأمريكية لدى القاهرة احتفاءً بها في شهر مايو الماضي.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك