تجديد حبس المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة في مصر القديمة: عملناها كتير بس أول مرة يتقبض علينا - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


تجديد حبس المتهمين بانتحال صفة رجال شرطة في مصر القديمة: عملناها كتير بس أول مرة يتقبض علينا

نهاد القادوم
نشر في: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 1:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 1:57 م

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس تشكيل عصابي 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة انتحال صفة رجال شرطة والنصب على المواطنين بمصر القديمة.

وأجرت نيابة مصر القديمة الجزئية، تحقيقاتها الموسعة مع تشكيل عصابي متهم بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة المواطنين.

وقررت النيابة في وقت سابق حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجلت النيابة التحريات النهائية للمباحث حول الواقعة، مع طلب الصحيفة الجنائية للمتهمين.

واعترف أحد المتهمين أمام جهات التحقيق بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في انتحال صفة رجال شرطة واستيقاف المواطنين وتفتيشهم والاستيلاء على مبالغ مالية بحوزتهم، مستخدمين سيارة، مدعين أنهم في كمين أمني، وأضاف أنهم ذوو سابقة في القيام بارتكاب وقائع مماثلة قائلاً: "عملناها كتير بس أول مرة يتقبض علينا"، وبمواجهة المتهمين الثاني والثالث أقرا بما جاء بأقوال المتهم الأول.

يذكر أن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، نجحوا في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة" في مصر القديمة، وتحرر محضر بالواقعة.

ترجع بداية الواقعة إلى بلاغ قد ورد إلى قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" – مقيم بدائرة القسم، يفيد بأنه حال سيره بمنطقة سكنه فوجئ بقيام عدد 3 أشخاص مستقلين سيارة، قاموا باستيقافه وادعوا بأنهم رجال شرطة واصطحبوه داخل السيارة وقاموا بتفتيشه واستولوا منه على "مبلغ مالي" كان بحوزته وأجبروه على الترجل من السيارة ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية".

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف أحدهم وأمكن ضبطه حال استقلاله السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وأمكن ضبط المتهمين الآخرين.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "انتحال صفة رجال شرطة"، وأقروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بذات الأسلوب، وبإرشادهم تم ضبط مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية".

كما أقروا بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات الواقعة ووقائع سرقة أخرى، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك